مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بيتزا

حالة سخرية كبيرة في أمريكا بسبب البيتزا.. فما القصة؟

حالة سخرية كبيرة في أمريكا بسبب البيتزا.. فما القصة؟

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • وسائل إعلام أمريكية: سيتأثر بذلك نحو 100 مطعم في نيويورك 

أثار قرار لبلدية نيويورك سخرية مئات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الولابات المتحدة الامريكية، بعد أن فرضت قرارا يلزم المطاعم بالتوقف عن صناعة البيتزا داخل أفران الفحم، وذلك بهدف التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.


اقرأ أيضاً : اعتقال عامل أمريكي بعد وضع مادة محظورة في شطيرة "هوت دوغ"


وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن إدارة حماية البيئة في مدينة نيويورك، أجرت تغييرا على لوائح تطلب من المطاعم عدم استخدام الطريقة التقليدية للخبز في أفران الخشب والفحم لخفض انبعاثات الكربون. وفي حال تطبيق القرار، سيتأثر بذلك نحو 100 مطعم في المدينة.

وأضافت أن تنفيذ قرار السلطات الأمريكية، سيتطلب شراء أجهزة ضبط الانبعاثات المكلفة، فيما صرح صاحب أحد المطاعم أنه قد أنفق 20,000 دولار على نظام تنقية الهواء استعدادًا للقرار الجديد.
كما يبرر أصحاب المطاعم رفضهم للقرار بأن عدم الخبز في الفرن قد يفسد طعم البيتزا، فلا يوجد بديل للفرن الحطبي عند الخبز وفقًا لوصفة تقليدية.

وكانت وضعت إدارة حماية البيئة في نيويورك مقترحًا لقواعد جديدة تأمر المطاعم التي تستخدم طريقة الخبز القديمة بتخفيض انبعاثات الكربون بنسبة تصل إلى 75 بالمئة.

بدوره صرح المتحدث باسم إدارة الحماية البيئية في نيويورك: "يستحق جميع سكان نيويورك أن يتنفسوا هواءًا نقيًا، وتعتبر أفران الفحم والخشب من أكبر المساهمين في الانبعاثات الضارة في الأحياء ذات نوعية الهواء السيئة. هذا القانون العقلاني، الذي تم تطويره بالتعاون مع جمعيات المطاعم والعدالة البيئية، يتطلب استعراضًا احترافيًا لتحديد ما إذا كان تثبيت أجهزة التحكم في الانبعاثات ممكنًا".