نحو مليوني حاج على صعيد عرفات من 150 دولة

عربي دولي
نشر: 2023-06-27 20:35 آخر تحديث: 2023-06-27 21:19
حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام
  • الربيعة: نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
  • الربيعة: الوزارة ستتعامل بحزم مع أي تقصير يؤثّر على رحلة الحجاج

كشف وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة، الثلاثاء، عدد الحجاج في حج هذا العام إذ بلغ 1845045 حاجاً، قدموا من أكثر من 150 دولة.


اقرأ أيضاً : حجاج بيت الله الحرام ينفرون من عرفات إلى مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم


وأشار الريبعة في مؤتمر صحفي في مشعر عرفات إلى نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات، مؤكداً أن وزارة الحج والعمرة وكافة شركائها يتابعون من خلال الفرق الميدانية وعلى مدار الساعة كافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

رحلة الحجاج

وبين  إلى أن الوزارة ستتعامل بحزم مع أي تقصير يؤثّر على رحلة الحجاج وأدائهم لنسكهم، موضحا أن التوسع هذا العام في استخدام "بطاقة الحاج"، ضمن حزمة الحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها في موسم حج هذا العام 1444 هجرية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة، وذلك عبر إسهامها في تيسير إرشاد التائهين، والمساعدة في التواصل مع قائد المجموعة.

وأضاف الربيعة أنه أتيح الحجز لحجاج الداخل إلكترونياً والدفع على دفعات لأول مرة في موسم حج هذا العام، إضافة إلى تطبيق الحجز الإلكتروني لـ67 دولة من أوروبا والأميركيتين وأستراليا، مشيراً إلى التوسع في تطبيق هذه التقنية مستقبلاً.

عمليات التفويج

وأعلنت وزارة الحج والعمرة ظهر الثلاثاء اكتمال عمليات التفويج والتصعيد إلى مشعر عرفات، وخلو مشعر منى من الحجاج اليوم، منذ الساعة الـ10 صباحًا.

وذكرت أن نسبة الالتزام بالتفويج تجاوزت 98 بالمئة، وذلك وفقًا للعدد المستهدف من وسائل النقل، وهو 20 ألف حافلة بأنماط النقل كافة وهي الترددي، والتقليدي، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الكاملة لنقل الحجاج عبر قطار المشاعر المقدسة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter