الأرصاد تنشر توقعات حالة الطقس في الأردن أول أيام عيد الأضحى

طقس
نشر: 2023-06-27 13:27 آخر تحديث: 2023-06-27 13:40
منظر للعاصمة عمان
منظر للعاصمة عمان
  • الأرصاد الجوية: الاجواء صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول الثلاثاء
  • الأرصاد الجوية: تبقى درجات الحرارة أول أيام عيد الأضحى المبارك صيفية معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الاجواء صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تثير الغبار في شرق الأردن.


اقرأ أيضاً : النقل البري: تفعيل خطة عمل وسائل النقل العام خلال عطلة العيد


ورجحت إدارة الأرصاد الجوية، أن تبقى الأجواء الثلاثاء صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تثير الغبار في شرق المملكة.

أول أيام عيد الأضحى المبارك

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن تحليلات النماذج العددية تشير إلى أن الأجواء خلال يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، تكون أجواء مستقرة في كافة مناطق الأردن، إذ تسود أثناء النهار أجواء صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، بينما تكون الأجواء خلال الليل لطيفة.

وتبقى درجات الحرارة الأربعاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك، صيفية معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء يومي الخميس والجمعة، صيفية معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتبقى الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية الشرقية.

نهاية الأسبوع

وتكون الأجواء يومي الجمعة والسبت صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في البادية الشرقية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان الثلاثاء ما بين 31 - 19 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 - 17، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 14 وفي مرتفعات الشراة 26 - 15، وفي مناطق البادية 37 - 20، وفي مناطق السهول 31 - 19، وفي الأغوار الشمالية 37 - 21، وفي الأغوار الجنوبية 40 - 24، وفي البحر الميت 39 - 23، وفي خليج العقبة 40 - 24 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter