النجار: خارطة تحديث القطاع العام تؤكد على الشفافية والمساءلة

الأردن
نشر: 2023-06-26 13:50 آخر تحديث: 2023-06-26 13:50
الصورة من ورشة العمل
الصورة من ورشة العمل
  • العياصرة: الأردن من أوائل الدول التي وضعت أسس الوصول للمعلومات

قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار إن خارطة طريق تحديث القطاع العام الأردني والتحول الرقمي (2022-2025) تؤكد على الشفافية والمساءلة كعوامل نجاح رئيسية للتحديث لتكون الخدمات العامة أكثر استجابة لاحتياجات المواطنين والتعزيز النمو الشامل.

جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان " نحو حكومة شفافة في الأردن وتعزيز الوصول إلى المعلومات"، نظمتها وزارة الثقافة والمكتبة الوطنية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، حيث أشارت النجار إلى أن الآليات القوية في الوصول إلى المعلومات يمكن أن تساعد في تعزيز النمو والفعالية الاقتصادية ودعم برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي (2021-2023)، حيث يولي المستثمرون الأجانب أهمية كبيرة لشفافية الحكومة وسيادة القانون القوية من أجل اتخاذ قرار بالاستثمار لأول مرة أو تكثيف أنشطتهم في الخارج.


اقرأ أيضاً : الشريدة: القطاع العام يوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل سنويا


وأشار مدير عام دائرة المكتبة الوطنية ومفوض المعلومات د. نضال العياصرة، إلى أن الأردن من أوائل الدول التي وضعت أسس الوصول للمعلومات وحق الحصول عليها لضحد الإشاعات والمعلومات المغلوطة، كما أن الورشة تأتي بناء على التوجيهات الملكية السامية بتحقيق مفهوم الشراكة الاستراتيجية بين مختلف مؤسسات الدولة بما يعزز مسيرة الأردن الإصلاحية من مسائلة ومكافحة للفساد والحفاظ على منظومة النزاهة.

وتهدف هذه الورشة إلى جمع كبار المسؤولين الحكوميين المشاركين بشكل مباشر أو غير مباشر في تنفيذ حق الوصول إلى المعلومات في الأردن من أجل تبادل الخبرات والممارسات الجيدة ووضع الأسس السليمة للخطوات المستقبلية في مجال الوصول إلى المعلومات تماشياً مع الجهود الجارية و تنفيذ إجراءات الوصول إلى المعلومات وذلك في سياق مماثل للسياق الأردني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter