برشلونة يتعاقد مع الألماني غوندوغان

رياضة
نشر: 2023-06-26 13:24 آخر تحديث: 2023-06-26 13:57
لاعب كرة القدم إيلكاي غوندوغان
لاعب كرة القدم إيلكاي غوندوغان
  • خاض غوندوغان أكثر من 300 مباراة مع السيتي، وأحرز 60 هدفا

أعلن برشلونة انضمام لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان لنادي برشلونة، بعقد لمدة عامين في انتقال مجاني، قادما من مانشستر سيتي. 

وقال برشلونة في موقعه على الإنترنت، إنه ضم غوندوغان بعقد حتى 30 يونيو/حزيران 2025، إلى جانب وجود بند يسمح بالتمديد لموسم إضافي، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي 400 مليون يورو (435.72 مليون دولار). 


اقرأ أيضاً : الفيصلي يتعاقد مع مهند خير الله


ويرحل غوندوغان (32 عاما) عن السيتي بعدما حمل شارة قيادة ناديه في موسم مذهل وتوج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا، لينهي مسيرة استمرت سبع سنوات في إنجلترا حصل خلالها على 14 لقبا، منها خمسة ألقاب للدوري المحلي. 

وقال غوندوغان في بيان: “بالنسبة لي، فإنه لشرف اللعب في السيتي على مدار آخر سبع سنوات. كان مانشستر سيتي يمثل بيتي، وشعرت أنني جزء من عائلة استثنائية جدا”، مضيفا “كنت محظوظا بالمرور بالعديد من اللحظات التي لا تنسى خلال وجودي هنا، وكان حمل شارة القيادة خلال هذا الموسم الاستثنائي بمثابة أفضل تجربة في مسيرتي”. 

وكان غوندوغان أول لاعب يضمه بيب غوارديولا بعد توليه تدريب السيتي في 2016، رغم أن اللاعب الألماني كان يعاني حينها من إصابة في الركبة أثناء وجوده مع بروسيا دورتموند. 

وأثبت غوندوغان أنه رجل المناسبات الكبيرة مع السيتي خاصة في آخر موسمين، حيث سجل العديد من الأهداف الحاسمة في مسيرة ناديه، وخوضه أكثر من 300 مباراة ، كما سجل 60 هدفا. 

ويرى مراقبون أن غوندوغان إضافة كبيرة لتشكيلة المدرب تشافي في برشلونة، خاصة بعد رحيل لاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس عقب 18 عاما في صفوف بطل إسبانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter