الأوقاف توضح تفاصيل حول تأجير دورات المياه التابعة للمساجد 

الأردن
نشر: 2023-06-26 13:09 آخر تحديث: 2023-06-26 13:33
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية
  • 25 قرشا تسعيرة الأوقاف بدل خدمة لدخول دورات المياه

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية علي الدقامسة، إن الوزارة تقوم بتضمين دورات المياه والوحدات الصحية في بعض المساجد الرئيسية أو التي تتواجد على الطرق الرئيسية منذ أكثر من 20 عاما، في جميع أنحاء المملكة إلى مستثمرين مقابل عائد مالي رمزي.

وأضاف الدقامسة الاثنين، أن الوزارة ومن خلال مديرية الأوقاف تواصلت مع المستثمر الذي وضع تسعيرة 25 قرشا بدل خدمة لدخول دورات المياه، لمعرفة أسباب وضع تسعيرة أكثر من المتفق عليها بـ10 قروش، في حين تتقاضى بقية دورات المياه المستثمرة مبلغ 15 قرشا.


اقرأ أيضاً : محاكم التنفيذ الشرعية تفتح أبوابها للحالات الطارئة خلال عيد الأضحى


وأشار الدقامسة إلى أن ما تتقاضاه الأوقاف من عوائد مالية لجميع الدورات في المملكة يعود إلى ذات المسجد أو إلى البرامج الوقفية لتنفق في وجوه البر المتعددة إن لم يكن المسجد بحاجة لتلك العوائد المالية.

وتُلزم الوزارة المستثمرين بتشغيل عمال للقيام بتنظيف دورات المياه التابعة للمساجد ومتابعة نظافتها وتزويدها بمواد التنظيف وسائل غسيل الأيدي ومتابعة صيانة الدورات، وإصلاح الأعطال التي تطرأ عليها، ويضمن سلامتها من أي عبث أو تخريب أو سوء استخدام مقابل تقاضي مبلغ رمزي يدفعه مستخدم الوحدة الصحية، بحسب الدقامسة.

أخبار ذات صلة

newsletter