ملاك الخطيب تتصدر تويتر بعد الافراج عنها

فلسطين
نشر: 2015-02-13 19:00 آخر تحديث: 2016-08-04 11:33
ملاك الخطيب تتصدر تويتر بعد الافراج عنها
ملاك الخطيب تتصدر تويتر بعد الافراج عنها
المصدر المصدر

رؤيا – عبير أبو طوق  - تصدر اسم أصغر معتقلة فلسطينية في سجون الاحتلال تويتر، حيث افرجت السلطات الاسرائيلية عن الطفلة ملاك الخطيب 14 عاما التي تم اعتقالها منذ أشهر لأنها كانت تُلقي الحجارة على المستوطنين الاسرائيليين.
 
وتزامنا مع الافراج عن الخطيب تصدرت صورها وعبارات التهنئة موقع تويتر تحديدا، حيث حصد اسمها للآن أكثر من 10000 تغريدة، كما تم الحديث عن اطلاق سراحها عبر الفيس بوك اضافة الى الانستغرام.
 
مريم سمرين هنأت الخطيب بالسلامة وقالت "الحمد لله على سلامتك يا ملاك يا بطلة، عقبال لينا يا رب .. نبكي دموع فرح في الافراج عنها"، وهي تقصد لينا خطاب.
 
الكوميدي الأردني أحمد غانم الملقب بـ أبو الغور نشر صورة على الانستغرام لملاك قائلا "مبروك الحرية لأصغر بطلة كانت في سجون الاحتلال الاسرائيلي .. ملاك الخطيب".
 
ساجدة الضمور كتبت تغريدة جاء فيها "صدق من قال شعب مكافح ومناضل وصابر حتى منذ صغرهم".
 
الدكتورة شيرين حامد خاطبت اليونيسيف وقالت لهم "ملاك الخطيب حرة .. طفلة بحسب تعريف اليونيسيف عمرها 12 عام في الصف السادس، مكانها في المدرسة وليس السجون الاسرائيلية".
 
بينما كتب معتصم البلبيسي "أصغر أسيرة في سجون الاحتلال تعانق الحرية اليوم بعد انتهاء فترة حكمها".
 
الشاعر الأردني أيمن الرفايعة خاطب ملاك قائلا "ملاك الخطيب .. 14 عاما، أصغر أسيرة فلسطينية محررة .. أيها العرب تعلموا الكفاح على يد أطفال فلسطين الذين رضعوا الحرية قبل اللباء".
 
الفلسطيني أحمد شوبير تساءل عن سبب اعتقال ملاك "بأي ذنب اعتقلوها! ملاك الخطيب تتنفس الحرية .. 12 عاما".
 
بينما تمنى الصحفي الفلسطيني رأفت دراوشة الحرة للمعتقلة الفلسطينية لينا خطاب، حيث كتب "ملاك الخطيب حرة من جديد بانتظار أن تتحرر الاسيرة البطلة الرفيقة لينا خطاب، الحرية لأسرى الحرية".
 
سلمان بن حسين نشر صورة قديمة للخطيب وقال "سلطات الاحتلال الاسرائيلي أطلقت سراح الطفلة ملاك الخطيب ذات الاربعة عشر عاما بعد أن أمضت نحو شهرين قيد الاعتقال".
 
ايمان محمد وصفت أطفال فلسطين بالأبطال والثّوار، لقولها "أطفالنا ثوّار، الافراج عن الطفلة الشجاعة ملاك الخطيب البالغة من العمر 14 سنة وعقبال باقي الاسرى"، كما نشر ايمان صورة للأسيرة المحررة بحسابها الخاص على الانستغرام.
 
عمر عطاوي بين أن ملاك اليوم ليست ككل البشر، لقوله "ملاك الخطيب حرة .. ملاك تتنفس حرية، ليست كباقي البشر".
 
محمود حمد نشر صورة لملاك وهي تحمل علم بلادها – العلم الفلسطيني قائلا "ملاك انت حرة، ونحن بالسجن مسكونين!".
 
الناشط الفلسطيني طارق الفرا خاطب ملاك بالقول "فلسطينية الملامح والكوفية يا ملاك، ملاك الخطيب .. الحرية لكل المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني".
 
الفلسطينية الاء صبرة عبرّت عن فرحتها لاطلاق سراح ملاك الخطيب، حيث خاطبت من خلالها وطنهما فلسطين "وسيبقى للأوطان ملائكتها .. في لحظة عناق الحر للحرية، ملاك الخطيب صغيرة هذا الوطن .. باتت حرة".
 
السعودي حسام الحربي كان سعيدا للافراج عن الخطيب، وهذا ما بدا من تغريدته عبر تويتر "سعيد .. الحمد لله بخروج الطفلة الفلسطينية الشجاعة ملاك الخطيب 12 عاما التي كانت أصغر أسير فلسطيني في سجون الاحتلال".

أخبار ذات صلة