جودة: ننتظر نتائج التحقيقات في مقتل أردنيتين في نورث كارولينا

محليات
نشر: 2015-02-13 18:46 آخر تحديث: 2016-07-13 01:20
جودة: ننتظر نتائج التحقيقات في مقتل أردنيتين في نورث كارولينا
جودة: ننتظر نتائج التحقيقات في مقتل أردنيتين في نورث كارولينا
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - قال وزير الخارجية ناصر جودة،مساء الجمعة، إن الأردن ينتظر نتيجة التحقيقات التي تجريها الجهات الأمنية في أمريكا بخصوص مقتل الأردنيتين يسر ورزان أبو صالحة على يد أمريكي أمس الأول الأربعاء.

ووصف جودة، في تصريح له عبر صفحته على "تويتر" حادثة "تشابيل هيل" في ولاية نورث  كارولينا الأمريكية التي راح ضحيتها الأردنيتين يسر أبو صالحة وزوجها السوري وشقيقتها رزان بـ "المروعة والمحزنة".

ودعت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان رسمي لها، جميع الأردنيين في الولايات المتحدة بأخذ الحيطة والحذر في ظل "الظروف الحساسة والدقيقة".

وأضاف البيان أن الوزارة ومن خلال السفارة الأردنية في واشنطن "تتابع عن كثب تفاصيل التحقيق الجاري في الجريمة البشعة التي تسببت في مقتل مواطنتين أردنيتين في الولايات المتحدة الأمريكية لمعرفة الأسباب والدوافع من وراء هذه الجريمة البشعة، وأن السفارة أجرت الاتصالات اللازمة مع السلطات الأمريكية المختصة ووزارة الخارجية."

وأوضحت أن السفارة الأردنية في واشنطن على تواصل مع ذوي المرحومتين وأن السفيرة الأردنية وطاقم من السفارة سيقومون اليوم الجمعة بزيارة عائلة الضحيتين للقيام بواجب العزاء والوقوف على آخر تطورات القضية وملابسات وقوع الحادثة.

بدوره قال عضو مجلس النواب  خميس عطية، إن جريمة نورث كارولينا "عنصرية بحتة".

وأضاف عطية، في تصريح صحفي مكتوب "أود أن أسال وزير خارجيتنا ماذا فعل بشأن هذه الجريمة وهل تابعت الخارجية وسفارتنا في أمريكا قضية الفتاتين وهل وقفت على التحقيق لمعرفة التفاصيل وما هي أسباب ما حدث، نعم للضحايا الثلاث الرحمة وندعو الله أن يرحمهم لأنهم قتلوا ظلما وعدوانا ونطالب بمعاقبة القاتل ومعرفة أسباب الجريمة".

أخبار ذات صلة