إقبال كثيف على السفر من موسكو إلى عمّان

اقتصاد
نشر: 2023-06-24 19:28 آخر تحديث: 2023-06-24 19:28
تحرير: معتز المسيّب
إحدى مطارات روسية
إحدى مطارات روسية
  • قفزات متسارعة في أسعار التذاكر ومحدودية في المقاعد

أكدّت وكالات سياحة وسفر، السبت، إقبال المئات على حجز تذاكر سفر على خطوط موسكو عمّان فيما شكا مواطنون من ارتفاع متسارع في أسعارها.


اقرأ أيضاً : كم عدد الأردنيين المقيمين في روسيا الاتحادية؟


وقال مالك مكتب سياحة وسفر لـ"رؤيا"، إن مؤشر الأسعار يتصاعد بتسارع مع محدودية المقاعد على خطوط الطيران الإقليمية. لكنّه أوضح أن الارتفاع تخطّى 10 % من سعرها الأصلي.   

وفي غياب خط مباشر بين موسكو وعمّان، يسافر الأردنيون إلى العاصمة الروسية على متن خطوط طيران عربية عبر القاهرة، الشارقة، المنامة، دبي والكويت إلى جانب أنقرة على متن الخطوط التركية. 

وشكا مواطن من صعوبة حجز تذكرة لشقيقه الذي يدرس في نالتشك في قبردينو بلقاريا التابعة لروسيا الاتحادية. وأكد ل"رؤيا" أن تذكرة العودة اتجاه واحدة - عبر موسكو- تضاعفت من 200 دينار (280 دولار) إلى 700 دينار (1000 دولار).    

تطورات الأوضاع في الميدان

ويتابع أردنيون بقلق تداعيات الأوضاع الميدانية في روسيا الاتحادية، حيث يقيم المئات من أقربائهم وسط تصاعد التوتر في هذا البلد المشتبك بحرب ضروس مع أوكرانيا منذ مطلع 2022. 

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أعلنت متابعتها لأحوال الأردنيين في أكبر بلدان العالم مساحةً عبر وحدة مركز العمليات في الوزارة بالتنسيق مع السفارة الأردنية في موسكو. 

في غياب بيانات دقيقة عن أعداد الأردنيين المقيمين في روسيا الاتحادية، يقدّر رئيس جمعية الصداقة الأردنية الروسية يوسف حمدان عددهم بالمئات.

أخبار ذات صلة

newsletter