مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خلال زيارة الوفد ترمسعيا

الاتحاد الأوروبي: ما جرى في ترمسعيا اعتداء "إرهابي" - فيديو

الاتحاد الأوروبي: ما جرى في ترمسعيا اعتداء "إرهابي" - فيديو

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • قدم الوفد واجب العزاء بالشهيد عمر جبارة واستمع إلى شهادات الفلسطينيين

وصف ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، العدوان الذي شنه جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون على بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله الأربعاء الماضي، بأنه "اعتداء إرهابي بحق الفلسطينيين الآمنين في بيوتهم".


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": شهيد برصاص مستوطنين في ترمسعيا برام الله


وشدد على "ضرورة المحاسبة التامة لكل من قام بمثل هذه الأعمال، لضمان عدم تكرارها تتكرر في المستقبل تحت أي شكل من الأشكال".

جاء ذلك خلال زيارته ترمسعيا، اليوم الجمعة، على رأس وفد ضم سفراء وقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوربي والدول المماثلة، للاطلاع على تداعيات العدوان الذي شنه المستوطنون على البلدة، وأسفر عن استشهاد الشاب عمر جبارة "أبو القطين" (25 عاما)، وإصابة 12 آخرين بالرصاص الحي، إضافة لإحراق نحو 30 منزلا، وأكثر من 60 مركبة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الشهيد عمر جبارة

وقدم الوفد واجب العزاء بالشهيد عمر جبارة، واستمع إلى شهادات الفلسطينيين حول الاعتداءات عليهم وعلى ممتلكاتهم.

وقال بورغسدورف إن "هذه الأرض محتلة وليست تابعة لأية جهة أخرى بغض النظر عن تصنيف المناطق أ، ب، ج، ولذلك فإن اسرائيل ملزمة بموجب القانون الدولي أن تمنع أي اعتداء ينفذ من قبل المستوطنين، وأن تقوم كقوة احتلال بالدفاع عن المواطنين الفلسطينيين وحمايتهم، وتقديم أي شخص يعتدي على سلامتهم للعدالة حتى ينال جزاءه".

وأكد أن "الاتحاد الأوروبي سيتابع الموضوع على المستويات كافة، وسننقل هذه الرسالة لكل عواصم الدول أن هذه الاعتداءات يجب أن تتوقف، فهي مخالفة للقانون الدولي".

وأثناء زيارة عائلة الشهيد عمر جبارة، قال بورغسدورف إن "عمر بطل وشجاع، فقد استشهد وهو يساعد أصحاب المنازل المحترقة ويدافع عنهم".