ضبط بئر مخالف و اعتداءات ضخمة بوادي السير في عمان - صور

الأردن
نشر: 2023-06-22 10:58 آخر تحديث: 2023-06-22 12:21
جانب من الاعتداءات
جانب من الاعتداءات
  • ضبط بئر مخالف داخل حرم أحد المنازل في حي القيسية في وادي السير
  • قوة أمنية داهمت الموقع بناء على معلومات متوفرة وقامت كوادر سلطة المياه
  • ضبط 5 مضخات كبيرة مركبة على نبع وادي السير

ضبطت وزارة المياه والري وأزالت اعتداءات على المياه في منطقة بيادر وادي السير، إذ ضبط بئر مخالف و اعتداءات ضخمة في منطقة وادي السير على نبع عين الكرسي لبيع صهاريج مياه مخالفة بكميات ضخمة.


اقرأ أيضاً : ضبط 100 منزل في الرصيفة تتزود بالمياه بطريقة مخالفة - صور


وقالت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الخميس إن تم ضبط بئر مخالف داخل حرم أحد المنازل في وادي السير / حي القيسية يستخدم لبيع الصهاريج المخالفة وكذلك ضبط 5 مضخات كبيرة مركبة على نبع وادي السير المصدر المائي الرئيسي لتزويد مناطق وادي السير لتعبئة صهاريج وبيعها بطريقة مخالفة من خلال تركيب خطوط قطر 3 انش لكل منها .


بدورها، أكدت سلطة المياه أن الحملة الوطنية التي تنفذها أجهزة الدولة الهادفة لحماية وتوفير كل قطرة ماء للمواطن الاردني عبر منع جميع الاعتداءات وحفر الآبار المخالفة وفصل الخطوط المعتدية على شبكاتها الرئيسية والفرعية مستمرة بفاعلية.

مداهمة قوة أمنية

وبينت أن قوة أمنية داهمت الموقع بناء على معلومات متوفرة وقامت كوادر سلطة المياه بإزالة الاعتداء وضبط المضخات ومصادرتها و اعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة ليتم تحويلها للادعاء العام لاستكمال التحقيق وضبط المخالفين.

وثمنت الوزارة جهود الأمن العام ووزارة الداخلية والدرك والدفاع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، مؤكدة ان الطواقم الفنية والأمنية ستواصل تنظيم حملة لضبط الصهاريج التي تعبأ من المنطقة بطريقة مخالفة في منطقة وادي السير حيث سيتم حجز اي صهاريج مخالفة وضبط أصحابها وتحويلهم للجهات المسؤولة لاتخاذ العقوبات بحق المخالفين .

ملاحقة المعتدين

وشددت على مواصلتها لملاحقة جميع المعتدين الذين يقومون بحفر الآبار دون ترخيص وبيع المياه دون الحصول على ترخيص من سلطة المياه صونا لحقوق المواطنين وحماية مقدرات المياه.


اقرأ أيضاً : الداخلية: الحبس وغرامة مالية لمن يحفر آبارا جوفية دون ترخيص


ودعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي عملية بيع مياه بالصهاريج غير المرخص خاصة في مناطق وادي السير كونها غير مطابقة للمواصفة وبالتالي تشكل خطرا على السلامةالعامة وصحة المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter