قتلى لانتحاريين قرب قاعدة عسكرية بالأنبار

عربي دولي
نشر: 2015-02-13 11:03 آخر تحديث: 2016-06-29 10:30
قتلى لانتحاريين قرب قاعدة عسكرية بالأنبار
قتلى لانتحاريين قرب قاعدة عسكرية بالأنبار
المصدر المصدر

رؤيا - سكاي نيوز - قتل 8 انتحاريين من تنظيم داعش يرتدون أحزمة ناسفة، حاولوا التسلل إلى قاعدة عين الأسد التي ينتشر فيها مدربون من مشاة البحرية الأميركية في ناحية حديثة غربي الأنبار، حسب مصادر سكاي نيوز عربية.

يشار إلى أن تلك القاعدة تعرضت في وقت سابق لقصف عنيف بقذائف هاون وصواريخ من قبل تنظيم "داعش".

وكان مصدر أمني في محافظة الأنبار كشف عن صدور أوامر بتحريك لواء مدرع إلى ناحية البغدادي غربي الرمادي التي يسيطر تنظيم داعش على مساحات واسعة منها.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "لواء مدرعا سيصل قريبا إلى ناحية البغدادي لدعم قطعات الجيش العراقي، إضافة إلى قطعات شرطة الطوارئ وأبناء العشائر لإدارة معركة تحرير مناطق الدولاب والمحبوبية والكصيريات والتحرك باتجاه قضاء هيت".

قصف للتحالف 

من جهة أخرى، قتل 11 مسلحا تابعين لـ"داعش"، الجمعة، في قصف نفذته طائرات التحالف الدولي ضد التنظيم، على مناطق غربي محافظة الأنبار العراقية.

ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية" عن مصدر أمني عراقي أن المسلحين كانوا متجهين غربا نحو الحدود الأردنية، على متن شاحنات تابعة لـ"داعش".

وكانت الأنبار من أولى المناطق العراقية التي بسط مسلحو "داعش" سيطرتهم عليها الصيف الماضي، ثم توسعت رقعة نفوذهم لتشمل محافظات أخرى، في العراق وسوريا المجاورة.

أخبار ذات صلة