قتيلان وعشرات الإصابات في حادث انقلاب قطار في تونس -فيديو

عربي دولي
نشر: 2023-06-21 17:36 آخر تحديث: 2023-06-21 18:12
لقطة من الحادث
لقطة من الحادث
  • توفي شخصان وأصيب 34 بجروح في حادث خروج قطار عن سكة الحديد في تونس
  • الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية: 28 من الجرحى غادروا المستشفى بعد تلقي العناية اللازمة

توفي شخصان وأصيب 34 بجروح في حادث خروج قطار عن سكة الحديد لقطار يربط بين صفاقس وتونس العاصمة عند محطة مساكن شرق تونس على بعد حوالى 150 كيلومترا عن العاصمة، بحسب شركة السكك الحديد التونسية.


اقرأ أيضاً : مراسلة "رؤيا": إصابة خطرة برصاص الاحتلال خلال مواجهات في الجولان المحتل


وأعلنت شركة السكك الحديدية في بيان لها  الأربعاء، أنّها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث انقلاب القطار المتجه من تونس إلى قابس جنوب شرق البلاد مساء الثلاثاء.

ملابسات الحادثة

ووقع الحادث بعيد منتصف الليل عندما انقلب قطار كان يقوم برحلة بين تونس العاصمة وقابس في جنوب البلاد عند دخوله مدينة مساكن على بعد حوالى 150 كيلومترا عن العاصمة.

وأوضحت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية تمكن 28 من الجرحى من مغادرة المستشفى بعد تلقي العناية اللازمة، أما الستة الآخرون فلا يزالون يخضعون لفحوصات إضافية لكن وضعهم لا يثير قلقا.

وباشرت الشركة أنّها بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه وتحديد المسؤوليات تباعا.

حوادث قطارات متكررة

وفي وقت سابق اصطدام قطارين في جنوب العاصمة التونسية أسفر عن سقوط نحو مئة جريح في آذار/مارس 2022.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2016، قتل خمسة أشخاص وأصيب أكثر من خمسين بجروح في المنطقة نفسها مع اصطدام حافلة للنقل العام بقطار بسبب المنشآت المتداعية، حيث أقيل رئيس الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية إثر الحادث.

وشهدت تونس في حزيران/يونيو 2015، إحدى كبرى كوارث السكك الحديد في تاريخها المعاصر مع مقتل 18 شخصا في حادث بين قطار وشاحنة في الفحص على بعد حوالى ستين كيلومترا جنوب العاصمة، بسبب خلل في إشارات المرور.

أخبار ذات صلة

newsletter