أجواء اليوم باردة وأمطار وثلوج فوق المرتفعات

طقس
نشر: 2015-02-13 09:15 آخر تحديث: 2016-07-24 13:10
أجواء اليوم باردة وأمطار وثلوج فوق المرتفعات
أجواء اليوم باردة وأمطار وثلوج فوق المرتفعات
المصدر المصدر

رؤيا - طقس العرب - من المُتوقع أن تبقى الأجواء نهار الجمعة باردة بشكل لافت في أغلب مناطق المملكة، وشديدة البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، فيما تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها من 5-6 درجات مئوية.

 

وقال موقع طقس العرب في بيان صحفي الجمعة، إن الطقس يكون غائماً جزئياً مع هطول زخات من المطر في شمال المملكة، تمتد على فترات إلى المنطقة الوسطى، وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وزخات البَرَد. واضاف كما تهطل الثلوج صباحاً في قمم مرتفعات عجلون وجرش التي ترتفع أكثر من 1000 متر عن سطح البحر.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وخلال الساعات المساء والليل يكون الطقس بارداً بشكل لافت في أغلب المناطق، وشديد البرودة في الجبال العالية، وفق "طقس العرب" الذي أوضح أن الفرصة تبقى مهيأة لهطول زخات من الأمطار في شمال المملكة، وتكون على هيأة "ثلوج" في قمم جبال عجلون وجرش.

 

وتوقع "طقس العرب" أن ترتفع درجات الحرارة نهار السبت قليلاً، مع بقائها دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، فيما يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة. 

 

وذكر أنه يُحتمل هطول زخات محلية من المطر في شمال البلاد وأجزاء من المنطقة الوسطى، في حين تكون الرياح غربية خفيفة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

أخبار ذات صلة