اختفاء غواصة خلال رحلتها إلى حطام سفينة "تايتانيك"

عربي دولي
نشر: 2023-06-20 10:02 آخر تحديث: 2023-06-20 16:46
حطام سفينة "تايتانيك"
حطام سفينة "تايتانيك"
  • الغواصة اختفت وفقًا للأميرال جون موغر من خفر السواحل الأمريكيون

فقدت غواصة سياحية صغيرة في رحلة لزيارة حطام سفينة "تايتانيك" في منطقة بعيدة في المحيط الأطلسي قبالة سواحل أمريكا الشمالية، خفر السواحل الأمريكيون والكنديون يواصلون البحث عن الغواصة والأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها.


اقرأ أيضاً : اشتعال حريق في عبارة فلبينية تحمل 120 راكبا


وتلقت السلطات تقريرًا بعد ظهر الأحد من شركة "أوشنغيت اكسبديشنز"، مشغل الغواصة، يفيد بأن الغواصة اختفت وفقًا للأميرال جون موغر من خفر السواحل الأمريكيون .

عمليات البحث

وتتركز عمليات البحث على منطقة تبعد حوالي 1450 كيلومترًا شرق كايب كود على عمق أربعة آلاف متر، وتعتبر هذه المنطقة بعيدة وصعبة المنال، ويقدر الأميرال موغر أن كمية الأكسجين في الغواصة قد تكفي لمدة تصل إلى سبعين ساعة إضافية أو أكثر.

ومن بين الأشخاص الذين كانوا على متن الغواصة، يوجد رجل أعمال بريطاني ثري يدعى هاميش هاردينغ، رئيس مجلس إدارة شركة بيع الطائرات الخاصة "أكشن أفييشن".

وتمتنع الأميرال موغر عن ذكر تفاصيل الأشخاص المفقودين في الغواصة حرصًا على أعائلتهم، وأفاد بأن الغواصة تحمل سائقًا وأربعة أشخاص آخرين وفقًا لما أوردته الشركة المشغلة.

وتشارك طائرة سي-130 أميركية وطائرة كندية مجهزة بسونار في عمليات البحث، والتي يتم استخدامها لرصد الغواصات حسب توضيح خفر السواحل .

أخبار ذات صلة

newsletter