بالفيديو.. عواصف ترعب أكثر من 11 ألف منزل في فرنسا

هنا وهناك
نشر: 2023-06-19 14:34 آخر تحديث: 2023-06-22 11:24
جانب من العاصفة
جانب من العاصفة
  • هبت رياح بسرعة 100 كم / ساعة
  • انخفضت درجة الحرارة من 30 إلى 20 درجة مئوية في بضع دقائق في العاصمة

اجتاحت عواصف رعدية عنيفة أجزاء من شمال فرنسا مساء الأحد، ما تسبب فى قطع الكهرباء عن 11 ألف منزل فى إقليم "إيل دو فرانس نورماندى"في شمال وسط فرنسا، ونحو ألف منزل آخر في بلدة لور فى شمال غرب فرنسا، وتوقف حركة القطارات فى عدة مدن فرنسية، بحسب شبكة نقل الكهرباء الفرنسية.


اقرأ أيضاً : غواصون يتنافسون أمام برج إيفل قبيل الألعاب الأولمبية


وكانت الرياح الآتية من الجنوب الغربى من البلاد، مصحوبة بأمطار غزيرة وتساقط برد، وهبوب رياح قوية مفاجئة، كما تم تسجيل أول هبوب رياح بسرعة 100 كم / ساعة أو أكثر مع انخفاض درجات الحرارة من 30-20 درجة مئوية في باريس، بحسب بيانات هيئة الأرصاد الجوية الفرنسة.

وأدت هذه العواصف الرعدية إلى توقف حركة القطارات فى بعض المناطق مساء الأحد، واضطر الركاب إلى البقاء فى محطات القطار بسبب حوادث مرتبطة بالعواصف الرعدية في شمال فرنسا، بحسب الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية.

وقالت الشركة إن حركة القطارات متوقفة على خطوط معينة وخاصة من محطة "الشمال" الرئيسية خاصة "بعد مرور العواصف الرعدية على عدد معين من المسارات".

وأوصت هيئة الأرصاد الجوية 33 إقليما في فرنسا بحالة التأهب لمواجهة مخاطر العواصف القادمة من الجنوب الغربى إلى "نورماندى" و"إيل دو فرانس" (شمال وسط فرنسا) وفى إقليم "أو دو فرانس" شمال البلاد.

وفي وقت سابق، رصدت الهيئة أن رياحا تهب بسرعة تتراوح بين 60 و70 كم / ساعة وستكون درجات الحرارة الصغرى بين 14 و18 درجة ومن 19 إلى 22 درجة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط والكبرى من 22 إلى 24 درجة في الربع الشمالى الغربى من البلاد ومن 26 إلى 30 فى أماكن أخرى وستصل من 31 إلى 33 درجة فى البيرينى الوسطى (جنوب فرنسا) إقليم "بروفانس" (جنوب شرق البلاد).

أخبار ذات صلة

newsletter