النابلسي يختتم فعاليات أعمال الملتقى الوطني الثامن للرياديين الشباب 2023

الأردن
نشر: 2023-06-19 14:25 آخر تحديث: 2023-06-19 14:56
وزير الشباب محمد النابلسي
وزير الشباب محمد النابلسي
  • حرص الوزارة على ترجمة التوجهات الملكية لتوجيه الشباب نحو الريادة في الأعمال

اختتمت أعمال الملتقى الوطني الثامن للرياديين الشباب 2023 والذي حمل شعار "الريادة في التكنولوجيا" بمشاركة تسعة مشاريع وصلت المرحلة النهائية من أصل ستة وثلاثين مشروعا.

وعرضت التسعة مشاريع بالمرحلة النهائية أمام لجنة تحكيم محايدة من مختلف المؤسسات المعنية بالريادة والابتكار. المركز الأول فاز بخمسة الاف دينار عن مشروع Jordan for urban والمتعلق بالسياحة المستدامة والمسؤولة والتي تقدم حلولا لهذه الغاية،كما فاز بالمركز الثاني فاز بثلاث الاف دينار والمركز الثالث فاز بألفين دينار.


اقرأ أيضاً : خبير تربوي: قرار تقليص مدة العطلة مزعج لبعض المعلمين لعدة أسباب - فيديو


وقال وزير الشباب محمد النابلسي في كلمة ترحيبية إن النجاح للجميع وليس للمراكز الأولى فقط، مؤكدا حرص الوزارة على ترجمة التوجهات الملكية لتوجيه الشباب نحو الريادة في الأعمال ودعم وتمكين الشباب رواد الأعمال وتوفير المساحات الشبابية الداعمة لهم تنفيذاً لمحاور الشباب والتعليم والتكنولوجيا والشباب والتمكين الاقتصادي في الاستراتيجية الوطنية للشباب ومحور المبادرات والريادة في الخطة المؤسسية للوزارة.

سلسلة من الملتقيات الوطنية

وأشار النابلسي إلى أن الملتقى جاء بعد سلسلة من الملتقيات الوطنية التي أقامتها الوزارة في مجالات الصحة والاقتصاد والسياحة والرياضة والاقتصاد الأخضر والبيئة وما شهدته من مشاركة شبابية واسعة.

ويهدف الملتقى تقديم الحلول والفرص الاقتصادية الجديدة بالقطاع التكنولوجي، ومنح الفرصة للشباب الرياديين للالتقاء وتبادل الخبرات والمعارف، وتحفيز الشباب نحو التوجه للعمل الريادي، وتمكينهم من التشبيك مع مختلف المؤسسات الداعمة وحاضنات ومسرعات الأعمال، وإبراز قصص نجاح الرياديين الشباب في قطاعات التكنولوجيا.

وجاء الملتقى بتنظيم من وزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والجامعة الأردنية- مركز تطوير الأعمال ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص والجهات المحلية والدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter