مراسل "رؤيا": بلدية إربد تهدم حسبة الجورة بعد انتهاء مهلة الإخلاء

الأردن
نشر: 2023-06-19 06:50 آخر تحديث: 2023-06-20 16:47
هدم حسبة الجورة في إربد
هدم حسبة الجورة في إربد
  • رئيس بلدية إربد: عملية الإزالة هدفها حماية ارواح وحياة الآلاف من المتسوقين المرتادين للحسبة يوميا

باشرت بلدية اربد الكبرى فجر الأحد بهدم حسبة الجورة وسط البلد، عقب تسليم أصحاب المحلات التجارية إنذارات سابقة بإخلاء محالهم، وفق ما أفاد مراسل "رؤيا".


اقرأ أيضاً : توضيح من الجمارك حول آلية إعفاء مركبات ذوي الإعاقة


بدوره قال رئيس بلدية اربد الكبرى نبيل الكوفحي: إن إزالة حسبة الجورة وسط البلد جاء بعد اعطاء اصحاب المحال التجارية بالحسبة إنذارات سابقة بالاخلاء والتي انتهت مهلتهم الخميس الماضي.

وأكد الكوفحي لـ"رؤيا" أن عملية الإزالة هدفها حماية ارواح وحياة الآلاف من المتسوقين المرتادين للحسبة يوميا لا سيما ان أجزاء كبيرة من "القصارة" في مباني الحسبة سقطت عدة مرات، وكان اخرها الاسبوع الماضي لكن لم تقع اي اصابات، مشيرا أنها لو وقعت هذه الكتلة على شخص لتسببت بوفاته.

وأوضح أن البلدية ستنجز البناء الجديد خلال عامين على أقصى تقدير، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من جميع المخططات المتعلقة بالبناء الجديد وعرضها على أصحاب المحال، الذين وافقوا عليها بأغلبية مطلقة.


اقرأ أيضاً : بلدية شرحبيل بن حسنة تفتتح وحدة تمكين المرأة


ولفت إلى أنه سيتم نقل التجار مؤقتاً لمجمع الأغوار القديم بناء على طلبهم وان البلدية قدمت لهم الهنجر دون أي أجور، وتم الاتفاق معهم بتقسيم كلفة انشاءه عليهم وهو ما يرتب على كل واحد منهم مبلغاً رمزياً طيلة وجودهم به وحتى استلامهم محالهم المتفق عليها في المشروع الجديد الذي تبلغ مساحته حوالي 8000 متر مربع ويقام على قطعة ارض بمساحة 2000متر مربع.

وأفاد الكوفحي بأن البلدية تهدف لإيجاد فضاء واحد يضم كافة محال الخضار والفواكة، ويتمتع بإنارة واحدة وتكييف مركزي، وأنظمة مراقبة وحراسة، ومواقف للمركبات تشجع الناس على ارتياد المكان، الذي سيزود بكافة الخدمات العامة والمرافق الضرورية من مصاعد وأدراج. 

وأكد رئيس البلدية بأن هذا المشروع يشكل فرصة تاريخية لتطوير وسط المدينة بما يحمله من رمزية كبيرة، كما انه يعطي التجار فرصةً ذهبية لاستمرار أعمالهم وزيادة عدد مرتادي السوق خاصة انه سيكون مشروعاً مثالياً بكل معنى الكلمة يجذب الناس اليه، عكس الواقع الحالي الذي يعد منفراً للكثيرين.

أخبار ذات صلة

newsletter