إطلاق تعزيز التعاون المؤسسي بين البرلمان والمجتمع المدني

الأردن
نشر: 2023-06-18 11:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
إطلاق تعزيز التعاون المؤسسي بين البرلمان والمجتمع المدني
إطلاق تعزيز التعاون المؤسسي بين البرلمان والمجتمع المدني
  • ملتزمون بتأسيس علاقة قوية مع مؤسسات المجتمع المدني

تم إطلاق مشروع تعزيز التعاون المؤسسي بين البرلمان والمجتمع المدني من قبل مركز مسارات الأردنية للتنمية والتطوير، ويهدف هذا المشروع إلى بناء علاقة مؤسسية قوية بين البرلمان والمجتمع المدني، وتعزيز التعاون والتنسيق بينهما، ويهدف المشروع أيضًا إلى تبادل المعرفة والخبرات بين الخبراء في مجالات متعددة، مما يسهم في تعزيز العملية التشريعية والرقابية.


اقرأ أيضاً : تحذير من وزارة العمل حول تداول إعلانات تشغيل وهمية


وصرح نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة مسارات للتنمية والتطوير عمر العياصرة، بأهمية علاقة البرلمان بمؤسسات المجتمع المدني المختلفة، حيث يتم تبادل الخبرات والمعرفة بينهما لتعزيز العملية التشريعية والرقابية، ويهدف المشروع أيضًا إلى التوسع في المحافظات ومناقشة مواضيع متنوعة مثل التعليم ومشاركة المرأة السياسية وتمكين الشباب وأجندة الشباب والأمن والسلام والإعلام والظهور الإعلامي.

ويتضمن المشروع ثلاث جلسات حوارية تتناول العلاقة المفترضة بين مجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى التحديات والعوائق التي تواجه المؤسسات المدنية، كما يهدف المشروع إلى تأسيس علاقة قوية بين مؤسسات المجتمع المدني ومجلس النواب.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، بأنهم ملتزمون بتأسيس علاقة قوية مع مؤسسات المجتمع المدني، حيث تعتبر هذه العلاقة أحد أركان التحديث السياسي، والتي تعزز باب العمل الحزبي والبرامجي القادم لمجلس النواب القادم.

أخبار ذات صلة

newsletter