Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"صور" تشييع جثامين المسلمين الثلاثة الذين قتلوا بأمريكا | رؤيا الإخباري

"صور" تشييع جثامين المسلمين الثلاثة الذين قتلوا بأمريكا

عربي دولي
نشر: 2015-02-12 23:57 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
"صور" تشييع جثامين المسلمين الثلاثة الذين قتلوا بأمريكا
"صور" تشييع جثامين المسلمين الثلاثة الذين قتلوا بأمريكا

رؤيا - الأناضول - ووريت الثرى،الخميس، جثامين المسلمين الثلاثة، الذين لقوا حتفهم أمس، في ولاية كارولينا بالولايات المتحدة على يد مواطن أمريكي، وذلك عقب أداء صلاة الجنازة عليهم بمشاركة ما يقرب من ستة ألاف شخص.

وظهر اليوم، أُحضرت جثامين الضحايا الثلاث، وهم ضيا بركات (23 عاماً)، وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاماً)، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاماً)، إلى مسجد جمعية "رالي" الإسلامية بمدينة "تشابل هيل" التابعة للولاية المذكورة، حيث تم استقبالها بدموع منهمرة من قبل أصدقائهم وذويهم الذين كانونا ينتظرون في الحديقة التي ووريت فيها الجثامين.

وعقب ذلك تم نقل الجثامين الثلاثة إلى مجمع لكرة القدم بالمدينة، من أجل أداء صلاة الجنازة عليها، وسط تكبيرات رددها الحضور الذين يمثلون أقارب القتلى وأصدقائهم وطلاب من جامعة "كارولينا الشمالية"، وسكان من منطقة "تشابل هيل"، ومؤسسات ومنظمات أهلية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقبل صلاة الظهر ألقيت كلمات من قبل ممثلي العديد من المنظمات الأهلية المسلمة بالولايات المتحدة، أدانوا فيها الحادث، وطالبوا بالقصاص في أقرب وقت ممكن للضحايا. وأعربوا عن بالغ تعازيهم لأسر الضحايا وذويهم.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أعرب "أسامة أبو إرشاد" عضو مجلس إدارة منظمة "مسملو أمريكا من أجل الفلسطينيين"، عن قلقه البالغ من ذلك الهجوم، مؤكداً رفضهم لسبب الهجوم الذي أعلنت عنه الشرطة في وقت سابق والتي ذكرت أن الحادث جاء بسبب خلال على مكان لتوقيف السيارات.

وتابع قائلا: "المسلمون جزء من المجتمع في الولايات المتحدة، ومن المؤسف أن ظاهرة الإسلاموفوبيا باتت في تطور مستمر"، معرباً عن أمله في أن تتلاشى هذه الظاهرة في القريب العاجل.

وعقب أداء صلاة الظهر والجنازة على الضحايا، أُعيدت الجثامين مرة ثانية إلى الجمعية المذكورة، حيث دُفنت في مقبرة بحديقتها.

ومن المنتظر أن يُنظم مساء اليوم حفل لتأبين الضحايا في جامعة كارولينا الشمالية، بمشاركة عدد من الطلاب العرب والأمريكان.

وكانت الشرطة الأمريكية في مدينة "تشابل هيل" التابعة لولاية "كارولينا الشمالية"، أفادت، يوم أمس، بمقتل  ثلاثة طلاب مسلمين، جراء هجوم مسلح استهدفهم في منزلهم بالولاية المذكورة، وقالت إن الحادث "قد يكون نتيجة خلاف على مكان لتوقيف السيارات".

والضحايا الثلاث، هم شادي بركات (23 عاماً)، وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاماً)، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاماً).

وفيما قالت منظمة التحرير الفلسطينية، إن القتلى "فلسطينيون"، ذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، أشرف الخصاونة، في حديث مع وكالة الأناضول، أن المعلومات التي وردت للوزارة تفيد بأن بركات طبيب سوري، وأن زوجته وشقيقتها تحملان الجنسية الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter