إدارة السير: إصابة بالغة لطفلة سقطت من نافذة مركبة أثناء سيرها

الأردن
نشر: 2023-06-17 11:47 آخر تحديث: 2023-06-18 12:23
صورة تعبيرية لطفلة ترقد على سرير الشفاء
صورة تعبيرية لطفلة ترقد على سرير الشفاء
  •  إدارة السير تدعو السائقين لتفقد المركبات في ظل تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة 
  • طفلة سقطت من مركبة لعدم أخذ احتياطات السلامة المرورية

دعت إدارة السير السائقين إلى الحرص على سلامة أبنائهم أثناء القيادة، والابتعاد عن السلوكيات السلبية مثل إخراج اجساد الاطفال من نوافذ المركبات وظاهرة جلوس الاطفال في الصندوق الخلفي لمركبات الشحن.


اقرأ أيضاً : وفاة طفلة "عام واحد" جراء سقوط سقف المنزل عليها في الأغوار الجنوبية


وقالت في تقريرها عبر إذاعة الأمن العام ، إن حادثا وقع الجمعة في محافظة إربد لطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، إذ سقطت من مركبة أحد ذويها أثناء القيادة ونتج عنه إصابته، جروح بليغة وتم تعليل سبب هذا الحادث عدم أخذ احتياطات السلامة المرورية أثناء القيادة.

تفقد المركبات

ودعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية سائقي المركبات الى تفقد الحالة الفنية للمركبة في ظل تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة وخاصة ما يتعلق بنظام تبريد المحرك حتى لا يؤدي ذلك الى تعطل المركبة اثناء المسير والالتزام التام بقواعد السير وعدم تجاوز السرعات المقررة.

وأكدا أن الكوادر العاملة في الميدان جاهزة لتقديم المساعدة والعون لأي شخص يتعرض بشكل مفاجئ لأي طارئ على الطرق الداخلية أو الخارجية من خلال هاتف الطوارئ 911.

انتشار واسع

واستعرض ضابط غرفة عمليات السير انتشار مرتبات الإدارة والتى تتواءم مع طبيعة "اليوم السبت" والتى تتمثل بالانتشار الواسع في المناطق الصناعية والتجارية والطبية لضبط الحركة المرورية ومتابعة المخالفات التى تؤثر على السلامة المرورية : كالوقف المزدوج والعشوائي أمام المناطق الصناعية والتجارية ، والمسير بعكس اتجاه السير، وقطع الجزر الوسطية من غير الأماكن المسموح بها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter