مدعي عام شمال عمان يباشر التحقيق بحادثة انهيار جدار استنادي

الأردن
نشر: 2023-06-15 20:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تحرير: ليندا المعايعة
صورة لتحقيق
صورة لتحقيق
  • الحادثة أسفرت عن وفاتين وإصابة

باشر مدعي عام شمال عمان التحقيق بحادثة انهيار جدار استنادي قديم محاذي لعمارة سكنية قيد الانشاء في منطقة خلدا، أسفر عنها وفاة مهندس وعامل بناء من الجنسية المصرية، وإصابة اثنين آخرين.

وقال مصدر مقرب من التحقيق لـ "رؤيا"، إن شركة مقاولات كانت تعمل على بناء عمارة سكنية جديدة بالقرب من عمارة أخرى قديمة، يحطيها جدار استنادي قديم الإنشاء بطول مترين ونصف المتر.


اقرأ أيضاً : الأمن العام: وفاة شخص ثان عقب انهيار جدار في عمان


وأضاف المصدر أن العاملين على إنشاء العمارة الجديدة، عملوا على حفر حفرة أسفل الجدار الاستنادي القديم "السور" من أجل بناء آخر جديد للعمارة، ما أدى إلى انهيار الجدار الاستنادي القديم على المتوفيين وإصابة آخرين كانوا في موقع البناء، حيث جرى انتشال الوفاتين من تحت الردم من قبل الدفاع المدني.

وفي السياق ذاته قالت مصدر الطب الشرعي أن الوفاتين تم نقلهما الى مستشفى البشير والجامعة الأردنية، وعللت سبب وفاتهما بالكسور المتعددة جراء سقوط الجدار الاستنادي عليهما والردم.

وفي وقت سابق، أعلن الأمن العام الثلاثاء الماضي، أن الفرق المتخصصة في الدفاع المدني والشرطة، تعاملت مع حادث انهيار جزء من جدار استنادي تابع  لعمارة قيد الإنشاء على أربعة أشخاص في منطقة خلدا،نتج عنها وفاتان واصابتان.

أخبار ذات صلة

newsletter