التحرير الفلسطينية ترحب بتعليق إضراب العاملين العرب في الأونروا

فلسطين
نشر: 2023-06-15 20:39 آخر تحديث: 2023-06-15 20:44
منظمة التحرير الفلسطينية
منظمة التحرير الفلسطينية
  • التحرير الفلسطينية:ستواصل اللجنة التنفيذية اتصالاتها مع الأمم المتحدة والأونروا

عبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن تقديرها لقرار الاتحاد الوطني والمسؤول بتعليق الإضراب عن العمل واستئناف العمل فورا للنهوض بأوضاع المخيمات.


اقرأ أيضاً : الأونروا: دول أبلغتنا بتقليص مساعداتها المالية بنسبة كبيرة


وأصدرت المنطمة بيانا وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الخميس، أكدت عبره متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الأونروا واتحاد العاملين العرب ودائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة والمكتب التنفيذي للاجئين واللجان الشعبية بالمخيمات.

وجاء في نص البيان - كما وردنا- :

بناء على قرار اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إقليم الضفة الغربية والقدس، بتعليق الإضراب بعد استمراره لمدة 4 أشهر متواصلة، وما تم من اجتماعات متواصلة مع المفوض العام للأونروا وطاقمه والاتحاد واللجان الشعبية بالمخيمات، وضرورة الاستجابة لمطالب الاتحاد العادلة والمشروعة، وتعويض ما فات طلبة المدارس التابعة للأونروا نتيجة الإضراب بالعملية التعليمية، وأيضا استئناف الخدمات الصحية والاجتماعية وغيرها.

وتؤكد اللجنة التنفيذية على أنها ستتابع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الأونروا واتحاد العاملين العرب ودائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة والمكتب التنفيذي للاجئين واللجان الشعبية بالمخيمات ، وستواصل اللجنة التنفيذية اتصالاتها مع الأمم المتحدة والأونروا من أجل تلبية مطالب الاتحاد وتطوير أعمال الوكالة وفق قرار تأسيسها رقم 302، ودعوة الدول المانحة لتوفير الدعم من أجل تغطية العجز المالي الذي تواجهه 

أخبار ذات صلة

newsletter