مالية النواب تؤكد ضرورة عدم الانفاق خارج الموازنة

اقتصاد
نشر: 2023-06-15 19:41 آخر تحديث: 2023-06-15 19:41
اجتماع الجنة المالية النيابية مع وزارة المالية
اجتماع الجنة المالية النيابية مع وزارة المالية
  • المالية النيابية تؤكد ضرورة الالتزام بقانون الموازنة العامة
  • السليحات: نتابع خطوات الحكومة لتحسين تحصيلات الإيرادات المحلية ورفع كفاءة التحصيل

 شددت اللجنة المالية النيابية، على أنها معنية بالاطلاع على كل بيانات المالية العامة والمؤشرات المتعلقة بالأداء المالي والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتحسين تحصيلات الإيرادات المحلية ورفع كفاءة التحصيل.


اقرأ أيضاً : المركزي الأردني يثبت أسعار الفائدة


جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة المالية النيابية، الخميس، بحضور امين عام وزارة المالية عبد الحكيم الشبلي، وامين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي مروان الرفاعي، ومدير عام دائرة الجمارك العامة جلال القضاء، ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، ومدير عام الموازنة العامة مجدي الشريقي.

واطلعت اللجنة المالية النيابية على الأداء المالي للمالية العامة في الربع الأول للسنة المالية 2023 ومقارنته مع نفس الفترة من العام الماضي.

واكد رئيس اللجنة النائب نمر السليحات، دعم اللجنة لأي جهد يسهم في رفع معدلات النمو ويحقق مبدأ الاعتماد على الذات، مضيفاً بهذا الصدد ان الايرادات الضريبية تحسنت وخاصة الدخل كما جاء في نتائج تحليل اللجنة المالية في قرارها حول الموازنة العامة لسنة 2023.

وثمن الجهود التي تقوم بها وزارة المالية والدوائر التابعة للارتقاء بإدارة المال العام وتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي.

وأشار خلال الجلسة إلى جملة من التساؤلات المرتبطة بالإيرادات العامة والايرادات المحلية والنفقات الجارية والرأسمالية والدين العام والمنح الموجهة للخزينة وخارج الخزينة العامة والمؤشرات الاقتصادية كالتضخم ونمو الصادرات والمستوردات والمساعدات والقروض الميسرة وخطة الاستجابة للجوء السوري والبرامج التنموية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter