مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حظيرة لبيع الأغنام في عمان

الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي

الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • سيُتاح أمام التجار ومربي الماشية بدءا من الأسبوع المقبل، التقدم بطلب الحصول على التصاريح اللازمة
  • حددت الأمانة موقعا لخدمة منطقة (ماركا) في شارع سليمان الروسان
  • سيُصار إلى الإعلان عن الشروط والتعليمات والقرعة الإلكترونية 

حدّدت أمانة عمان الكبرى الخميس، مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، إذ ستغطي مختلف مناطق الأمانة.


اقرأ أيضاً : الزراعة للأردنيين: الأضاحي متوفرة بأسعار مستقرة


وسيُتاح أمام التجار ومربي الماشية، بدءا  من الأسبوع المقبل، التقدم بطلب الحصول على التصاريح اللازمة عبر الموقع الإلكتروني للأمانة.
وبينت الأمانة أنه سيُصار عند الانتهاء من تجهيز البنية التحتية لمواقع الحظائر التي تم تحديدها لبيع وذبح الأضاحي، الإعلان عن الشروط والتعليمات والقرعة الإلكترونية.
وحددت الأمانة موقعا لخدمة منطقة (ماركا) في شارع سليمان الروسان المتفرع من شارع جعفر بن أبي طالب دخلة مصنع الإسفنج، ولمنطقة ( النصر) في شارع الحزام الدائري بالقرب من جسر الصالحية.

مناطق بدر والقويسمة

ولمناطق (بدر/ نزال، زهران، المقابلين، العبدلي) في شارع الأمير حسين بجانب دوار توفيق الطباع، ولمنطقتي (بسمان وطارق) في شارع الأمير فيصل، بالتقاطع مع شارع الأمير نايف (منطقة الكسارات).
ولمناطق (القويسمة، راس العين، اليرموك، المدينة) في شارع الجسور العشرة (شارع الشعائر)، ولمنطقة (خريبة السوق) في شارع الأزرق (الستين) بعد متصرفية لواء القويسمة، ولمناطق (وادي السير، بدر الجديدة، مرج الحمام) في حي الظهير شارع نالتشك الدمينة.
وحددت لمنطقتي (صويلح، تلاع العلي) موقعاً في شارع رفاعة الأنصاري، ولمناطق (شفا بدران، الجبيهة، أبو نصير) في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران مقابل المقبرة القديمة.
ولذبح الأضاحي حددت الأمانة مسلخ الماضونة في منطقة أحد، ومسلخ أمانة عمان في منطقة المحطة.

منع البيع العشوائي

وقال الناطق الإعلامي باسم الأمانة ناصر الرحامنة من جهته، إن الأمانة تهدف من تحديد مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي، إلى منع البيع العشوائي داخل العاصمة، وتسهيل عمليات السيطرة بيئياً وصحياً، والحد من المكاره، مع إمكانية التعقيم المستمر لهذه المواقع.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات وتطبيق الشروط الصحية والشرعية للأضاحي، وعدم إقامة الحظائر في الأماكن السكنية، ومنع عشوائية التوزيع، والتزام صاحب الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة، مشيرًا إلى أن جميع الحظائر ستكون خاضعة للرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين.