وزير الخارجية يلتقي المبعوث الاميركي الخاص لسوريا

محليات
نشر: 2015-02-12 21:15 آخر تحديث: 2016-07-04 15:20
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الاميركي الخاص لسوريا
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الاميركي الخاص لسوريا
المصدر المصدر

رؤيا – بترا - التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اليوم المبعوث الاميركي الخاص لسوريا دانيال روبنستاين وبحث معه اخر التطورات والمستجدات على الساحة السورية.

وتم التاكيد خلال اللقاء على اهمية تضافر جهود جميع الاطراف ومكونات المجتمع الدولي للاسراع في التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري.

واستعرض الجانبان الجهود المبذولة على كافة الصعد لمواجهة افة الارهاب والتطرف التي تعصف بالمنطقة والعالم حيث اشار جوده ان الاردن كان ومازال في طليعة الجهود في مكافحة الإرهاب ، مؤكدا استمرار مشاركة الأردن الفاعلة في الحرب على الإرهاب التي يخوضها دفاعا عن قيمنا ومبادئنا التي هي مبادئ وقيم الإسلام السمحة، وان إلارهاب لا يمت للدين أو العقيدة بصلة.

واستعرض جوده مع المبعوث الاميركي العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم خاصة في ظل محدودية موارد الاردن وعدم كفاية الدعم المقدم للاردن مؤكدا اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في هذا الاطار لتمكين الاردن من الاستمرار باداء هذا الدور الانساني الهام.

ومن جانبه اكد روبنستاين تقدير الولايات المتحدة الاميركية لدور الاردن المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة ودعم بلاده لهذا الدور والحرص على استمرار التنسيق والتشاور والتعاون مع الاردن في هذا الاطار.

أخبار ذات صلة