انطلاق أولى قوافل الحجاج وواحة مدينة معان تبدأ باستقبالهم - فيديو

الأردن
نشر: 2023-06-14 23:44 آخر تحديث: 2023-06-18 12:28
حجاج بيت الله الحرام يستعدون للانطلاق
حجاج بيت الله الحرام يستعدون للانطلاق
  • تقديم خدمات متعددة يحتاجها الحجاج في معان

استقبلت واحة حجاج مدينة معان  منذ الساعات الأولى من مساء اليوم الاربعاء حجاج بيت الله الحرام  تمهيدا لتفويجهم لمنطقة المدورة على الحدود الأردنية السعودية لأداء مناسك الحج .


اقرأ أيضاً : الأوقاف توضح لـ"رؤيا" حول منع دخول حجاج أردنيين للسعودية بسبب المطاعيم


وعلى امتداد مساحة تصل لمئتي ألف متر، تقع واحة الحجاج لاستقبال وتفويج الحجيج وتقديم الشراب والطعام لهم، والتأكد من سلامة الحافلات، مع توفر مركز للرعاية الصحية..

 

وتقديم خدمات متعددة يحتاجها الحجاج وأن هناك برنامج لمناوبات الكوادر العاملة على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن الذين سيصلون تباعاً.

وتضم الواحة مكاتب لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتمكين وعاظها من تقديم الخدمات الإرشادية اللازمة للحجاج. 

ويؤكد مدير أوقاف محافظة معان بلال البحري أن إنشاء الواحة جاء لاستقبال الحجاج والمعتمرين على مدار العام، إذ تعمل على توفيد الحجاج في مثل هذا الوقت من السنة إلى السعودية و قامت شركة تطوير معان بإنشاء هذه الواحة بتكلفة أربعة  ملايين دينار لخدمة حجاج بيت الله الحرام من شتى بقاع الأرض.

حتفال توديع الحجاج

وودع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الأربعاء، أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى الديار المقدسة، من مدينة حجاج الجيزة.

وقال الخلايلة في كلمة له خلال احتفال توديع الحجاج، بحضور سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن نايف السديري، إن الوزارة بذلت كافة الجهود لتوفير سبل الراحة لحجاج المملكة، داعيًا الله أن يتقبّل منهم، ويغفر لهم، وأن يعودوا إلى أرض الوطن سالمين غانمين.

وأضاف "أوصيكم بتقوى الله، لاسيما أن الحجاج والمعتمرين وفود الله يسيرون في سبيله ابتغاء لمرضاته، مُذكراً أن رحلة الحج تبقى في مسيرة وصحيفة الحاج.

وأشار الخلايلة، إلى أن البعثات المرافقة لحجاج المملكة، ستعمل على قدم وساق وعلى مدار الساعة، لتأمين كل ما يحتاجه الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وقدم الشكر للمملكة العربية السعودية، والسفير السعودي في الأردن، على تعاونهم الدائم في توفير سبل الراحة لحجاج المملكة في الأراضي السعودية.

وحضر الاحتفال، مفتي عام المملكة سماحة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وقاضي القضاة سماحة الشيخ عبدالحافظ الربطة، ومدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومدير عام صندوق الحج فؤاد كوري.

كما حضره الاحتفال النائب عبدالسلام الخضير، ومتصرف لواء الجيزة محمد أبو تايه، ورئيس بلدية الجيزة قدر الفايز، ومساعد الأمين العام لشؤون الوعظ والإرشاد بالوزارة الشيخ إسماعيل الخطبا، ومدير أوقاف عمّان الثالثة عبدالسلام دويرج، وعدد من أهالي ووجهاء لواء الجيزة.

أخبار ذات صلة

newsletter