مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عباس في لقاء الرئيس الصيني

عباس: فلسطين ستواصل الالتزام بثبات بمبدأ الصين الواحدة

عباس: فلسطين ستواصل الالتزام بثبات بمبدأ الصين الواحدة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  •  عباس والرئيس الصيني بحثا آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطيني
  •  عباس أطلع  نظيره الصيني على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الفلسطينيين

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتزازه بالعلاقات الثنائية القوية بين البلدين الصديقين، بعد مرور 35 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.


اقرأ أيضاً : عباس يهنئ أردوغان بإعادة انتخابه رئيسا لتركيا


وجدد عباس التأكيد على ان دولة فلسطين ستواصل الالتزام بثبات بمبدأ الصين الواحدة، والمشاركة بنشاط في مبادرة الحزام والطريق، ومواصلة تعزيز التعاون مع الصين في المجالات كافة، معربا عن ثقته من استمرار جمهورية الصين بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي لتعزيز صمود شعبنا.

وأعرب عن شكره وتقديره للدعم السياسي الذي تقدمه الصين للفلسطينيين لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ونيل حريته واستقلاله.

القضية الفلسطينية

واجتمع عباس، الأربعاء، مع رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، وبحثا آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، إضافة للجهود المبذولة سياسيا ودبلوماسيا لحشد الدعم الدولي، لتوجه دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وإصدار رأي استشاري وفتوى من محكمة العدل الدولية، حول قانونية وشكل وأهلية النظام الذي أقامته إسرائيل، دولة الاحتلال والأبارتهايد، على أرض فلسطين.

انتهاكات الاحتلال

وأطلع عباس  نظيره الصيني، على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الفلسطينيين وإجراءات الاحتلال أحادية الجانب، والمتمثلة بتكثيف الاستيطان وعمليات القتل اليومية، واستباحة المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس، والتنكر للاتفاقات الموقعة، وقرصنة أموال الضرائب الفلسطينية.

وناقش الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين في المجالات كافة لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، وتبادلا الرأي بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.