المحافظة: الكويت لم توقف اعتماد الجامعات الأردنية "بل الابتعاث"

الأردن
نشر: 2023-06-14 13:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
تحرير: إسماعيل السيلاوي
وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة
وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة
  • المحافظة: لا نعلم حيثيات قرار إيقاف الايفاد للأردن

قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة عن إيقاف وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الكويتي، ابتعاث التخصصات الطبية للأردن، إنه لم توقف الكويت اعتمادية التعليم الأردني، وإنما أوقفت الابتعاث فقط.


اقرأ أيضاً : الإعلام الكويتي: مصدر يكشف سبب وقف الابتعاث للتخصصات الطبية في الأردن


وأضاف المحافظة أن نواب في مجلس الأمة الكويتي طالبوا بإعادة ايفاد الطلبة الكويتيين لدراسة الطب في الجامعات الأردنية.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم العالي الكويتية وفدا أكاديميا متخصصا للأردن، زار جامعتي الأردنية والعلوم والتكنولوجيا، ويقدر عدد الطلبة ب700 طالب من الكويت في الجامعتين، بحسب تقرير صادر عن الوفد.

وقف الابتعاث

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الكويتي قرارا بوقف الابتعاث للتخصصات الطبية في الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة ودكتور صيدلة في كل من مصر والأردن اعتباراً من العام الدراسي 2023/2024، كما أوقفت سابقا الابتعاث ومن ثم أعادت وأوفدت طلابها لدراسة الطب في الجامعات الأردنية.

وأشارت مصادر رسمية كويتية إلى أن الطلاب لا يزال بإمكانهم الالتحاق بتلك التخصصات على نفقتهم الخاصة، وذلك بناءً على تقارير أكاديمية متخصصة قيّمت جودة التعليم في تلك الجامعات للطلاب الكويتيين بشكل خاص.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن يتم اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز التعاون التعليمي والأكاديمي بين الكويت والأردن ومصر، بهدف تطوير البرامج والمناهج الأكاديمية في مجالات الطب والصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter