العاصفة الترابية في العقبة تجبر رحلة طيران محلية على العودة إلى مطار الملكة علياء

الأردن
نشر: 2023-06-13 17:08 آخر تحديث: 2023-06-18 12:28
عاصفة ترابية في العقبة
عاصفة ترابية  في العقبة
  • سلطة العقبة أهابت بالمواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة
  • العقبة تشهد عاصفة ترابية منذ ظهر الثلاثاء 

قال الناطق الرسمي لسلطة منطقة العقبة الخاصة أن طائرة الملكية الأردنية المتجهة إلى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة عادت إلى مطار الملكة علياء الدولي ،بسبب سوء الأحوال الجوية العاصفة والمحملة بالغبار الكثيف في أجواء المدينة والإقليم.


اقرأ أيضاً : الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ المتوسطة بسبب الظروف الجوية


وأضاف لـ"رؤيا" أنه بالرغم من انتظار قائد الطائرة لوقت إضافي تحسباً لهدوء الأجواء فإن الحالة الغبارية الشديدة أدت إلى عودة الرحلة نحو مطار الملكة علياء إلى حين تحسن الوضع في منطقة العقبة التي تشهد هبوباً للرياح العاتية المحملة بالأتربة والغبار.
وأهابت سلطة العقبة الخاصة بالمواطنين أخذ كافة الاحتياطات والابتعاد قدر الإمكان عن وجهات الرياح الرميلة، وخصوصا الأطفال والمسنين ومن يعانون من الأمراض التحسسية و التنفسية.

عاصفة ترابية

وتشهد محافظة العقبة والمناطق المحيط بها عاصفة ترابية وغباراً كثيفا واتربة متطايرة وانعدام للرؤية الافقية، وذلك مع دخول امتداد المنخفض الخماسيني للأردن والقادم من شمال مصر، منذ ظهر الثلاثاء.

وكانت مديرية الأمن في وقت سابق إلى اتخاذ التدابير الوقائية والاحتفاظ بالعلاجات الخاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والربو والحساسية، مهيبة بالجميع متابعة النشرات الدورية عن الجهات المعنية وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) إن دعت الحاجة لذلك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter