إغلاق شوارع واشعال اطارات ردا على إضراب الأونروا في نابلس -صور

فلسطين
نشر: 2023-06-13 13:45 آخر تحديث: 2023-06-18 12:28
جانب من الإغلاق
جانب من الإغلاق
  • "اتحاد العاملين في الأونروا": إضراب الاتحاد مستمر في الضفة إلى حين الوصول إلى اتفاق وتوقيع جميع الأطراف عليه
  • آخر اجتماع بين منظمة التحرير والمفوّض العام لوكالة "أونروا" كان بتاريخ 7 حزيران/يونيو

أفاد مراسل "رؤيا" أن فلسطينيون في مخيم عسكر القديم في مدينة نابلس قاموا بإغلاق شوارع واشعال اطارات اعتراضا على استمرار إضراب اتحاد الموظفين العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وعد استجابة المنظمة الأمنية لمطالبهم. 


اقرأ أيضاً : أبو حسنه: الوضع المالي للأونروا هش


أكَّد المتحدّث باسم اتحاد العاملين في الأونروا في الضفة رائد عميرة، لوسائل اعلام محلية، أنّ إضراب الاتحاد مستمر في إقليم الضفة إلى حين الوصول إلى اتفاق والتوقيع عليه من قِبل جميع الأطراف.

ولفت عميرة إلى أنّ آخر اجتماع بين منظمة التحرير والمفوّض العام لوكالة "أونروا" كان بتاريخ 7 حزيران/يونيو، حيث لم يتم التوصّل فيه إلى شيء في ظل تعنّت المفوّض العام ورفضه الاعتراف بحقوق العاملين.

وأوضح عميرة أنّ الساعات القادمة حاسمة لإنهاء 4 شهور من المعاناة مع إدارة وكالة الغوث، ألقت بظلالها على مخيمات اللاجئين في الضفة.

في وقت سابق قالت الأونروا في بيان لها أن اتحاد الموظفين في الضفة الغربية استأنفوا الإضراب العام في الرابع من آذار/مارس، كجزء من نزاع عمالي مستمر بشأن زيادة الرواتب.

ونتيجة لذلك، لم تتمكن الأونروا من تقديم الخدمات الأساسية لحوالي 900,000 لاجئ في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، مما كان له عواقب وخيمة على صحتهم وتعليمهم.

أخبار ذات صلة

newsletter