خسائر الهجمات الإلكترونية عالميًا تقارب الـ 20 تريليون دولار بحلول 2026

اقتصاد
نشر: 2023-06-12 18:32 آخر تحديث: 2023-06-12 18:32
دولارات
دولارات
  • الدراسات تشير إلى أن 90% من التهديدات الإلكترونية تحدث بسبب أخطاء بشرية

قال نائب رئيس جهاز تنظيم الاتصالات الدكتور أحمد عبد الحافظ، إن حجم خسائر الهجمات الإلكترونية عالميا من المتوقع أن يصل إلى 20 تريليون دولار بحلول عام 2026، وفقا لـموقع "investing".

وأدلى بتصريحاته خلال الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر الأمن السيبراني "caisec 2023"، الذي ينظمه شركة ميركوري كومينيكشن للعلاقات العامة في الفترة من 12 إلى 13حزيران/ يونيو.


اقرأ أيضاً : تراجع الذهب مع ترقب قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة


وأوضح عبد الحافظ أن الدراسات تشير إلى أن 90% من التهديدات الإلكترونية تحدث بسبب أخطاء بشرية، وشدد على أن حماية البيانات ليست مسؤولية جهة واحدة، بل تتطلب تكامل جهود جميع الأطراف المعنية في المجتمع.

وأشار إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية ساهمت في ظهور أشكال مبتكرة من التهديدات الإلكترونية التي تستهدف تعطيل الأنظمة الحيوية وتوقف الخدمات الحساسة بهدف ضرب الأمن القومي للدول، وشدد على ضرورة تبني استراتيجيات شاملة وتعزيز التعاون الدولي لصد الهجمات الإلكترونية.

واستعرض عبد الحافظ جهود وزارة الاتصالات في مجال حماية أمن المعلومات، بدءًا من إنشاء المجلس الأعلى للأمن السيبراني وصولًا إلى إجراء أول مناورة حكومية في الأمن السيبراني بالتعاون مع 18 جهة في الدولة تحت إشراف المركز المصري لطوارئ الحاسوب الآلي "سيرت"، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

أخبار ذات صلة

newsletter