فرصة لزخات من الأمطار في هذه المناطق بالأردن الثلاثاء

طقس
نشر: 2023-06-12 17:38 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
زخات من الأمطار
زخات من الأمطار
  •  تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً الثلاثاء
  • يكون الطقس معتدل الحرارة مع ظهور السحب المتفرقة مساء

من المُنتظر أن يقترب من الأردن الثلاثاء منخفض جوي خماسيني سيتمركز فوق الأراضي المصرية و يتصادف ذلك مع تدفق للتبريد في طبقات الجو العليا، وفق ما أفاد به مركز طقس العرب الإقليمي.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن الثلاثاء


وبحسب طقس العرب، فإن نسب الرطوبة تتزايد تدريجيا في طبقات الجو المُختلفة، مما يعمل على تكاثر السُحب المتوسطة و العالية عموماً، و التي قد ينتج عنها هطول لزخات من الأمطار في مناطق عشوائية من الأردن و تكون على شكل زخات طينية في بعض المناطق.

ارتفاع الحرارة 

ويُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً الثلاثاء، ولكنها تبقى أقل من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات مئوية، و تتهيأ الفرصة ساعات ما بعد الظهر و المساء لهطول زخات من الأمطار في مناطق مُتفرقة من الأردن و بخاصة في المناطق الجنوبية، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً، و الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر و تكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

سحب متفرقة

وفي ساعات الليل، يكون الطقس معتدل الحرارة، مع ظهور السحب المتفرقة، و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار خلال ساعات الليل الأولى في بعض المناطق قد تُصحب بالرعد أحياناً، و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وفق طقس العرب.

أخبار ذات صلة

newsletter