اتحاد الكرة يعلن انطلاق المرحلة الثانية من اختبارات اللاعبات مواليد 2006 وحتى 2008

رياضة
نشر: 2023-06-12 12:00 آخر تحديث: 2023-06-12 12:00
من التدريبات
من التدريبات

انطلقت المرحلة الثانية من الاختبارات الفنية وكشف المواهب للشابات المواليد في عامي 2008 و2007 و2006، بإشراف مدرب المنتخب النسوي تحت 20 سنة، ماهر أبو هنطش.

وتمت التدريبات في فترة ما بعد الظهيرة من يوم الأحد، وبحضور كافة لاعبات القائمة الأولية التي استدعاها الجهاز الفني من الأندية النسوية اللاتي لم يسبق لهن تمثيل المنتخبات الوطنية.

تضم القائمة 35 لاعبة، وهن: لاريسا فراش، سلاف الدرباني، ميسم العسس، رؤى أسعد، ليان المومني، أية أبو عمرة، لين المومني، يافا جبران، نور عبابنة، راما الدجاني، فرح شاهين، هدى البلوي، ليان ناصر، سدين عوده، بيسان جبران، روعة عبد الرحمن، ريناد الشويكي، نايا حداد، ريتاج عرفة، تقوى عبد الرحمن، سمر العرجة، ليان الخلايلة، رهف ارشيدات، سوار البطاينة، سوار عبيد، سارة النتشه، جنى المجالي، رنيم حماد، ليليان مدلل، مايا حسن، مي السماوي، ملك سلامة، جوانا حمارنة، رزان صب لبن، جود البقور.

وأكد المدرب أبو هنطش على أهمية الاختبارات واكتشاف المواهب الشابة في وقت مبكر، والعمل على تطويرهم وتأهيلهم، لتوسيع قاعدة الاختيارات لتمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل.

وأضاف: جرى تقسيم اللاعبات على عدة مجموعات ضمن المرحلة الأولى من خلال اختبارات أولية في إقليمي الوسط والشمال.. حيث تم اختيار (35) لاعبة للمشاركة في المرحلة الثانية من التصفيات.

وتأتي الاختبارات في إطار خطة التطوير الذي وضعها الاتحاد الأردني لكرة القدم، للكشف عن المواهب الشابة وتتضمن برامج تدريبية مكثفة ومباريات ودية محلية خلال الفترة القادمة، بالإضافة للمتابعة المستمرة للاعبات من قبل كشافين تابعين للاتحاد، بهدف استقطاب أي لاعبة تبرز على مدار العام للانضمام للمنتخب، بهدف بلوغ الجاهزية المطلوبة قبيل بطولة غرب آسيا للشابات في تشرين الثاني المقبل.

ويحرص الاتحاد الأردني على تطوير الفئات العمرية النسوية، من خلال خطة التطوير التي تتضمن الكشف عن المواهب الشابة واشراكهم في برامج تدريبية مكثفة ومباريات ودية محلية خلال الفترة القادمة، بالإضافة للمتابعة المستمرة للاعبات من قبل كشافين تابعين للاتحاد، بهدف استقطاب أي لاعبة تبرز على مدار العام للانضمام للمنتخب، سعياً لبلوغ الجاهزية المطلوبة قبيل بطولة غرب آسيا للشابات في تشرين الثاني المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter