منخفض خماسيني جديد يقترب من الأردن ..تفاصيل

طقس
نشر: 2023-06-11 17:08 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
منخفض خماسيني جديد
منخفض خماسيني جديد
  • سيتأثر الأردن بامتداد لمنخفض جوي خماسيني يتركز شمال الأراضي المصرية

تشير آخر التوقعات الجوية طقس العرب إلى أن الأردن سيظل تحت تأثير تيارات هوائية غربية يوم الاثنين، مما يؤدي إلى درجات حرارة أقل من المعدلات الطبيعية، ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدلاً بشكل عام في معظم المناطق، وستكون الرياح غربية معتدلة السرعة مع احتمال زيادة نشاطها في بعض الأوقات.


اقرأ أيضاً : أجواء معتدلة وحارة نسبيا الأحد في الأردن


أما يوم الثلاثاء، ستتأثر المملكة بامتداد منخفض جوي خماسيني يتمركز شمال الأراضي المصرية. من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً، وستظل أدنى من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من العام بعدة درجات. ستكون الأجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

منخفض جوي خماسيني

وستكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة نهارًا، وقد تزداد نشاطًا وتثير الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية، أما في فترة المساء والليل، فستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتحول تدريجيًا إلى شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة بعد منتصف الليل.

ومع منخفض الخماسيني، قد يظهر تدريجيًا بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وقد يصاحبها هطول زخات محلية من الأمطار في مناطق متفرقة من المملكة، وتكون هذه الزخات على شكل زخات طينية في بعض المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter