منتدى المال والأعمال في حزيران الحالي لبناء جسور الازدهار مع العراق

اقتصاد
نشر: 2023-06-11 13:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
منتدى المال والأعمال الأردني العراقي
منتدى المال والأعمال الأردني العراقي
  • سيناقش المؤتمر الفرص الاستثمارية بين الأردن والعراق
  • يهدف لتوسيع آفاق التعاون في المجالات الاستثمارية والتجارية والصناعية بين البلدين

عقد اليوم الأحد مؤتمر صحفي بمجلس الأعمال العراقي، على هامش تنظيم منتدى المال والأعمال الأردني في عمان الذي سيفتتح في العشرين من حزيران/يونيو الحالي تحت شعار "بناء جسور الازدهار المشترك"، بمشاركة واسعة من المستثمرين وأصحاب الأعمال وشركات البلدين.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى، نائب رئيس وأمين سر المجلس الدكتور سعد ناجي خلال مؤتمر صحفي الأحد، إن تنظيم المنتدى يأتي انطلاقاً من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني والقيادة العراقية في تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون المشترك، سيما في المجالات الاستثمارية والتجارية والصناعية بين البلدين.

وأضاف التاجي أن تنظيم المنتدى الذي يحظى باهتمام واسع من مختلف فعاليات القطاعين العام والخاص العراقي، يأتي نظرا لدور المملكة المهم في تعزيز العمل الاقتصادي العربي المشترك واحتضانها الدائم للفعاليات التي يقيمها المجلس منذ تأسيسه في المملكة.

بحث الفرص والتحديات

ويركز المنتدى الذي يحظى برعاية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة واهتمام واسع من البلدين، على قطاعات الصناعة والمال والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمقاولات والإنشاءات والتطوير العقاري والطاقة والتعدين.

كما يناقش خلال جلسات عمل "الاستثمار في القطاع المالي والمصرفي، الفرص، التحديات، التجارب وقصص النجاح، والبيئة الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة والقوانين والتعليمات الناظمة للاستثمار في كل من العراق والأردن"، إضافة إلى الاستثمار في القطاع الصناعي والطاقة والتعدين ومشاريع التطوير العقاري إضافة الى الاستثمار في قطاع النقل والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبين ناجي أن المنتدى الذي يستمر يومين سيشارك فيه نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين وفعاليات حكومية ونيابية من البلدين، وشركات محلية وعالمية ومؤسسات القطاع الخاص ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وأكد ناجي أن المنتدى "يشكل فرصة لتمكين القطاع الخاص الأردني والعراقي للمضي قدما نحو تحقيق إنجازات اقتصادية في ظل الوضع الاقتصادي العالمي الراهن، والاستفادة من الفرص المتاحة، وتعظيم الانجازات للوصول إلى رؤى مستقبلية من اجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية والمصالح المشتركة بين البلدين.

وبين ناجي أنه سيتم خلال المنتدى عقد جلسات وندوات حول موضوعات الاستثمار والصناعة والإسكان والتمويل وإيجاد فرص للبنوك والشركات المالية وشركات الصرافة الأردنية للدخول إلى الأسواق العراقية، وإقامة شراكات مع نظيراتها هناك، إضافة الى تقديم العديد من الدراسات والأبحاث الحديثة التي تتعلق بتطوير الأعمال والاقتصاد في البلدين.

وتأسس مجلس الأعمال العراقي في الأردن عام 2006، ويعد منتدى لرجال الأعمال لتبادل الآراء والأفكار والمعلومات التجارية، وتوفير فرص العمل من خلال البعثات التجارية والاجتماعية والتعريف بفرص الاستثمار القائمة بالأردن والعراق.

أخبار ذات صلة

newsletter