سما للاتصالات الراعي الرسمي لقطاع النقل في المسابقة الوطنية لريادة الاعمال و الابتكار لليافعين

اقتصاد
نشر: 2023-06-11 12:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
حفل توقيع الاتفاقية
حفل توقيع الاتفاقية

بحضور كل من المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Entro Gate  الأستاذة سمر عبيدات، والسيد صدام سماوي الرئيس التنفيذي لشركة سما للاتصالات ، وقع الطرفان اتفاقية تعاون في إطار مسابقة ريادة الأعمال والابتكار لليافعين 2023، ستقدم بموجبها شركة سما للاتصالات جوائز نقدية للمراكز الثلاث الأولى في مسابقة ريادة الأعمال والابتكار لليافعين 2023.

تهدف مسابقة ريادة الأعمال والابتكار لليافعين التي اطلقتها شركة Entro Gate من الأردن عام  2018 ، بالتعاون مع شركاء النجاح، ومن أبرزهم؛ وزارة التربية والتعليم الأردنية، وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، مصنع الأفكار- إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، جامعة الحسين التقنية وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، وعدد من شركاء النجاح في الوطن العربي، لتزويد الطلبة من عمر 12 وحتى 17 عام بمهارات ريادة الأعمال والابتكار وتعزيز حس المسؤولية الاجتماعية لديهم، من خلال تدريبهم، وتمكينهم من الخروج بأفكار ريادية وتعليمهم كيفية التخطيط لها وتحويلها إلى مشاريع تفيد مجتمعاتهم. وتتضمن مسابقة ريادة الأعمال والابتكار سبع قطاعات متنوعة تقدم فيها الأفكار وتتنافس، وهي قطاعات: الصحة، التعليم، البيئة والتكنولوجيا الخضراء، الترفيه، الثقافة والفنون، السياحة والنقل. 

و أكد المهندس صدام سماوي، الرئيس التنفيذي لشركة سما للاتصالات التزام و اهتمام الشركة بدعم الريادة والابتكار، وخاصة في قطاع النقل. مشيراً الى أن النقل هو جزء حيوي من حياة الناس وتنمية المجتمعات. و أعرب عن ايمان الشركة بأهمية تطوير حلول مبتكرة في مجال النقل لتحسين الكفاءة وتقديم خدمات أفضل للمجتمع. وتسعى سما للاتصالات لدعم الشباب المبتكرين الذين يسعون لتحقيق التغيير في قطاع النقل من خلال رؤى جديدة وتقنيات متطورة. 

وقال سماوي: "نحن نسعى لتوفير الدعم المالي والتقني والاستشاري للمبتكرين الصغار والشباب الذين يسعون لتحويل أفكارهم الريادية في مجال النقل إلى حقيقة ملموسة. نحن نعتقد أن الشباب لديه القدرة على تحديث صناعة النقل وإحداث تغيير إيجابي يعود بالفائدة على المجتمع بأسره. لذا، تأتي شراكتنا مع شركة Entrogate  في صميم اهدافنا  و ندعو جميع المبتكرين الصغار و الشباب الذين لديهم أفكار ومشاريع في مجال النقل إلى الانضمام الى هذه المسابقة الوطنية والاستفادة من فرص الدعم والتطوير التي نقدمها في شركة سما للاتصالات."

كما أكدت الأستاذة سمر عبيدات على أهمية مشاركة القطاع الخاص في دعم الأفكار الريادية المبتكرة، وعلى مدى تأثير هذا الدعم في فتح آفاق واسعة للطلبة، وتزويدهم بأدوات حقيقية تجعل منهم رواد أعمال المستقبل. و اشارت أن مسابقة ريادة الأعمال والابتكار لليافعين تستكمل مسيرتها في هذا العام 2023، بهدف الوصول لأكبر عدد من اليافعين في مختلف الأقطار العربية، حيث وصلت خلال الأعوام السابقة لما يقارب 200 مدرسة حكومية، و200 مدرسة من القطاع الخاص في داخل وخارج الأردن، واليوم تشارك العديد من المدارس في المسابقة من مختلف الدول العربية، مثل السعودية، مصر، فلسطين، عُمان ، لتصبح بذلك مسابقة اقليمية. 

تُعد شركة سما للاتصالات إحدى أكثر الشركات التكنولوجية تقدمًا في مجال تكامل الأنظمة ومن الرواد في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، حيث تتخصص بشكل رئيسي في تقديم حلول تحديد المواقع العالمي (GPS) بالإضافة إلى تطوير وتوفير حلول الاعمال. بالاضافة الى تخصصها في تقنيات إنترنت الأشياء، وأنظمة الرصد عن بعد، وتطوير البرمجيات. تركز سما للاتصالات على تطوير حلول مبتكرة باستخدام أحدث التقنيات المتاحة وأفضل الممارسات من خلال فريق مؤهل من المتخصصين في البرمجة و الحلول الالكترونية. https://www.sama.jo/

أخبار ذات صلة

newsletter