Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصين تعلن عن ثورة في الحوسبة تفوق أقوى الكمبيوترات بـ180 مليون ضعف | رؤيا الإخباري

الصين تعلن عن ثورة في الحوسبة تفوق أقوى الكمبيوترات بـ180 مليون ضعف

هنا وهناك
نشر: 2023-06-10 20:39 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
جهاز حاسوب "تعبيرية"
جهاز حاسوب "تعبيرية"
  • يمكن للحاسوب المطور تعدين واستخراج البيانات والمعلومات البيولوجية والتحليل الشبكي وأبحاث النمذجة الكيميائية

أعلن علماء صينيون، عن التوصل إلى ثورة في علوم الحوسبة الكمية، من خلال تطوير جهاز الحاسب الكمي "جيوتشانغ" والذي يمكنه العمل بسرعة تفوق أقوى الكمبيوترات العملاقة في العالم بنحو 180 مليون ضعف.


اقرأ أيضاً : دراسة تكشف خطر الذكاء الإصطناعي على البيئة


وفي بيانات صحفية أوضح العلماء الصينيون، المهام التي يمكن أن يحلها الحاسوب الذي تم تطويره، إذ أن مهامه تشمل تعدين واستخراج البيانات والمعلومات البيولوجية والتحليل الشبكي وأبحاث النمذجة الكيميائية

وأكد الفريق البحثي الذي قام بالدراسة والتطوير، أن الحاسوب الكمي يشكل خطوة نحو حل المشاكل الحاسوبية الحقيقية باستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمية الحالية متوسطة الحجم.

وقام الفريق العلمي بحل معادلات حاسوبية معقدة شكلت تحديا للحواسيب التقليدية من خلال استخدام أكثر من 200 ألف عينة لحل المشكلة الحسابية

واستخدم الباحثون في تجربتهم قبل الاعلان عن الحاسوب المطور لتنفيذ وتسريع حل خوارزميتين في البحث العشوائي والتلدين أو التخمير المحاكي - التي يشيع استخدامها في مجال الذكاء الاصطناعي.

يشار إلى أن أسرع حاسوب عملاق كلاسيكي في العالم يستغرق 700 ثانية لتحليل كل عينة حسابية، مما يعني أن الأمر سيعكف على حل الخوارزمية ما يقرب من 5 سنوات لمعالجة نفس العدد من العينا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter