Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات الإيطالية تنقذ سفينة احتجزها مهاجرون | رؤيا الإخباري

القوات الإيطالية تنقذ سفينة احتجزها مهاجرون

عربي دولي
نشر: 2023-06-10 14:02 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
قوات الأمن الخاصة الإيطالية تنقذ السفينة
قوات الأمن الخاصة الإيطالية تنقذ السفينة
  • مديرية الملاحة: أبحرت السفينة من ميناء يالوفا التركي
  • 15 مهاجرا غير شرعي على متن السفينة
  • وزير الدفاع الإيطالي: تم القبض على خاطفي السفينة

نجحت القوت الإيطالية في عملية تحرير سفينة "غالاتا سيوايز" التركية التي تم احتجازها من قِبَل مهاجرين غير نظاميين، بحسب وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو أمس الجمعة.


اقرأ أيضاً : القوات المسلحة التايوانية تجري مناورات عسكرية


وأكد كروزيتو وأكد وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو في تصريحاته أن هناك 15 مهاجرًا غير شرعي على متن السفينة، ولم يذكر تفاصيل حول كيفية وصولهم إلى السفينة أو جنسياتهم، مضيفا، في تغريدة له على تويتر، أنه تم القبض على خاطفي السفينة.

وانطلقت السفينة من ميناء توبكولار في تركيا في السابع من يونيو/حزيران، متجهة نحو مدينة سيت في جنوب فرنسا، وفقًا للإعلام الإيطالي.

إنزال جوي على السفينة

وقبالة خليج نابولي هدد عدد غير محدد من الأشخاص أفراد الطاقم واحتجزوهم في قمرة القيادة، وبسبب ذلك "انحرفت السفينة بوضوح عن مسارها"، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية (إنسا). وهاجمت القوات الخاصة المجوقلة في البحرية الإيطالية السفينة واعتقلت بعض المهاجمين.

وقالت مديرية الملاحة التابعة لوزارة النقل والبنية التحتية التركية إن السفينة تضم طاقمًا مؤلفًا من 22 شخصًا، وقد تلقت تقاريرًا من طاقم السفينة يفيدون بوجود 15 مهاجرًا يحملون أدوات حادة على متن السفينة، حيث قاموا بالتخفي في غرف المحرك والمعيشة لحماية أنفسهم من المهاجمين.

وقامت القوات الخاصة بعملية إنزال جوي على السفينة باستخدام مروحيتين.

أخبار ذات صلة

newsletter