Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قمة دوري أبطال أوروبا تخطف أنظار العالم السبت | رؤيا الإخباري

قمة دوري أبطال أوروبا تخطف أنظار العالم السبت

رياضة
نشر: 2023-06-09 19:30 آخر تحديث: 2023-06-09 19:30
نجوم مانشستر سيتي
نجوم مانشستر سيتي
  • يسعى فريق "سيتي" لتحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا)
  • يطمح انتر ميلان في التغلب على مانشستر سيتي والفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الرابعة في تاريخه

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم صوب استاد "أتاتورك" الأولمبي في مدينة اسطنبول التركية، السبت، لمتابعة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي.


اقرأ أيضاً : ميسي يعلن انتقاله إلى الدوري الأمريكي


تشهد المباراة النهائية لدوري الأبطال اهتمامًا كبيرًا دائمًا، نظرًا لكونها الختامية لأقوى بطولة قارية للأندية في العالم، وتزداد أهميتها هذه المرة نظرًا لمستوى الفريقين وحاجتهما للقب.

وقد استمر فريق مانشستر سيتي في تألقه الذي بدأ منذ سنوات، حيث قدم الفريق موسمًا متميزًا على المستويين المحلي والأوروبي. حصد الفريق بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي والمرة الخامسة في آخر 6 مواسم، وأيضًا توج بكأس إنجلترا بعد الفوز في المباراة النهائية على جاره مانشستر يونايتد 2-1.

وتأهل مانشستر سيتي بشكل متميز إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، حيث تخطى العديد من الفرق القوية، بما في ذلك ريال مدريد حامل لقب البطولة، الذي تغلب عليه في نصف النهائي.

والآن، يسعى فريق "سيتي" لتحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) من خلال الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

 

في المقابل، يتطلع فريق انتر ميلان إلى الفوز باللقب الثالث في الموسم الحالي أيضًا. فقد حقق الفريق فوزًا في يناير الماضي بكأس السوبر الإيطالي بعد تغلبه على جاره ميلان بنتيجة 3-0 في الرياض، العاصمة السعودية. وحصد الفريق مؤخرًا لقب كأس إيطاليا بفوزه في المباراة النهائية على فيورنتينا بنتيجة 2-1.

ويطمح انتر ميلان في التغلب على مانشستر سيتي والفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الرابعة في تاريخه.

وسبق لانتر ميلان أن حقق الثلاثية التاريخية (الفوز بالدوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) في موسم 2009-2010 تحت قيادة المدير الفني السابق جوزيه مورينيو.

أخبار ذات صلة

newsletter