Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئاسة الفلسطينية ردا على نتنياهو: هذا الحل الوحيد للتوصل إلى السلام | رؤيا الإخباري

الرئاسة الفلسطينية ردا على نتنياهو: هذا الحل الوحيد للتوصل إلى السلام

فلسطين
نشر: 2023-06-09 16:38 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
  • أبو ردينة: عودة المستوطنين إلى موقع مستوطنة حومش جنوب جنين يشكل تحدياً للشرعية الدولية
  • أبو ردينة: المستوطنات تُقام على أراضٍ تعود ملكيتها للشعب الفلسطيني

صرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، بأن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تهدف إلى إضلال الرأي العام الدولي وخداعه. وأكد أبو ردينة في بيان صادر يوم الجمعة أن المستوطنات تعتبر عقبة أمام تحقيق السلام، وأن الأراضي التي تُقام عليها المستوطنات هي أراضٍ فلسطينية.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة الفتى محمد زلباني


وأشار أبو ردينة إلى أن القدس ومقدساتها، بالإضافة إلى الاستيطان، تُعتبر من الأسباب الرئيسية التي تعيق تحقيق السلام، مؤكدا أن المستوطنات تُقام على أراضٍ تعود ملكيتها للشعب الفلسطيني، وأن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة تواصل التوسع الاستيطاني بهدف عرقلة إقامة دولة فلسطينية وتحديداً في القدس المحتلة.

مستوطنة حومش

وأكد أن عودة المستوطنين إلى موقع مستوطنة "حومش" جنوب جنين يشكل تحدياً للشرعية الدولية ومجلس الأمن، ويتطلب تدخل الإدارة الأميركية بشكل فاعل بدلاً من إصدار بيانات استنكارية فقط، لوقف تلك الأعمال التي تزيد من العنف وعدم الاستقرار في المنطقة.

وأوضح أبو ردينة أنه إذا كانت حكومة نتنياهو ترغب في تحقيق سلام دائم، فيجب أن تُعترف بقرارات الشرعية الدولية التي تستند إلى حل الدولتين على أساس حدود الرابع من يونيو وبالقدس كعاصمة، حيث يكمن الحل الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار.

أخبار ذات صلة

newsletter