Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
علاء مبارك يعلق على حادثة القرش في الغردقة | رؤيا الإخباري

علاء مبارك يعلق على حادثة القرش في الغردقة

عربي دولي
نشر: 2023-06-09 12:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
سمكة قرش - أرشيفية
سمكة قرش - أرشيفية
  • علاء مبارك: تكررت حوادث هجوم سمك القرش في مياه البحر الأحمر على مدار السنوات السابقة 

علق علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، على حادثة تعرض سائح أجنبي لهجوم سمكة قرش كبيرة، أودت بحياته على الفور.

وقال علاء في في تغريدة له عبر حسابه على تويتر: "تكررت حوادث هجوم سمك القرش في مياه البحر الأحمر على مدار السنوات السابقة آخرها حادث اليوم المؤسف فى الغردقة حيث هاجم سمك القرش سائح  روسي ما أدى لوفاته على الفور، كنت امارس رياضة الغوص منذ عام 1987، وشاهدت أسماك القرش عدة مرات أثناء الغوص والتي قليلاً ما تهاجم الغطاسين لكن الخطورة تأتي عندما تسبح على سطح الماء".


اقرأ أيضاً : مصر تصدر قرارات حازمة عقب حادثة "القرش" المأساوية - فيديو


وأضاف: "من أسباب هذه الهجمات وتحدثنا فيها كثيراً من زمان أن البعض يقوم بإطعام الأسماك او إلقاء طعام لجذب الأسماك وهذا يجذب ويغير من سلوك سمك القرش ايضاً ارتفاع درجات الحرارة والتغيير المناخي له تأثير على سلوك سمك القرش واعتقد من أهم الأسباب هي عملية صيد السمك المفتوحة والمتروكة بدون أي قيود وده يقلل من المخزون السمكي فيتجه سمك القرش نحو الشاطئ للبحث عن طعام بديل؛ وبالمناسبة الحل مش اننا نفرح ونهلل بقتل سمكة القرش المتسببة فى الحادث لأن البحر مليان قروش".


اقرأ أيضاً : مشهد مرعب.. سمكة قرش تهاجم شخصا في شواطئ الغردقة - فيديو


وقدم علاء مبارك نصيحة قائلا: "النصيحة العامة بالنسبة للسباحة في البحر الاحمر ان تسبح فى مكان يكون عندك طول فيه لان لا قدر الله تسطيع الخروج بسرعة من المياه ، وربنا يسترها على الجميع".

وفي مشهد مرعب على أحد شواطئ الغردقة في جمهورية مصر، تعرض شخص "أجنبي" لهجوم سمكة قرش كبيرة أثناء ممارسته رياضة السباحة، مساء الخميس.

وفي وقت لاحق، أكدت وسائل إعلام روسية بأن الشخص الذي تعرض للهجوم لقي مصرعه، بعد أن تمكنت سمكة القرش منه.

وظهر في مقطع فيديو متداول لشاب يحمل الجنسية الروسية وهو في المياه ويحاول النجاة من هجوم سمكة القرش المفترسة إلا أنها تمكنت منه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter