Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردوغان يعين حاكمة جديدة للبنك المركزي | رؤيا الإخباري

أردوغان يعين حاكمة جديدة للبنك المركزي

اقتصاد
نشر: 2023-06-09 09:43 آخر تحديث: 2023-06-09 09:43
حفيظة أركان
حفيظة أركان
  • حفيظة غاي إركان أول امرأة تتولى منصب الحاكمة للمصرف المركزي

قرر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الجمعة، تعيين حفيظة غاي إركان حاكمة للمصرف المركزي؛ لتكون أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وعملت إركان لدى مؤسسات مالية أمريكية، كفيرست ريبابليك بنك وغولدمان ساكس، قبل تعيينها حاكمة للمصرف المركزي.


اقرأ أيضاً : أردوغان يقدم اقتراحًا بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في تدمير كاخوفكا


وأركان من مواليد إسطنبول عام 1982 وتخرجت من جامعة البوسفور قسم الهندسة الصناعية عام 2001، قبل أن تستكمل تحصيلها الدراسي في الولايات المتحدة الأمريكية وتحصل على شهادة الدكتوراه بمجال بحوث العمليات والهندسة المالية من جامعة برينستون.

وحصلت أركان على برنامجين تعليميين، الأول بمجال علوم الإدارة من كلية هارفارد للأعمال، والثاني حول القيادة من جامعة ستانفورد.

وبدأت أركان مسيرتها المهنية عام 2005 في مؤسسة "غولدمان ساكس" الأمريكية للخدمات المالية والاستثمارية واستمرت فيها لمدة 9 أعوام، قبل الانتقال إلى العمل في مصرف "فيرست ريبابلك بنك" عام 2014، ولمدة 8 سنوات.

وعملت أركان كرئيسة مجلس إدارة في شركة "تيفاني أند كو" التي تعتبر من أكبر الشركات الأمريكية المختصة بالمجوهرات، قبل العمل عام 2022 في مجلس إدارة شركة "مارش ماكلينان" للاستشارات المالية العالمية المدرجة ضمن قائمة "فورتشن 500" الصادرة عن مجلة فورتشن والمعنية بتصنيف أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتمتع أركان بخبرة كبيرة في الأعمال المصرفية والاستثمار وإدارة المخاطر والتكنولوجيا والابتكار الرقمي، وهي عضو في المجلس الاستشاري لقسم بحوث العمليات والهندسة المالية في جامعة برينستون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter