الأردن يشدد على ضرورة استمرار التحالف الدولي في محاربة "داعش"

الأردن
نشر: 2023-06-08 12:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
  • الصفدي: التحالف الدولي حقق انتصاراتٍ كبيرةٍ على الإرهاب

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الأردن سيبقى شريكاً فاعلاً في التحالف الدولي لمحاربة عصابة داعش الإرهابية، والذي يمثل آلية عمل جماعي ناجحة وضرورية لدحر الإرهاب. 


اقرأ أيضاً : الصفدي يشارك بأعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد "داعش"


وشدّد الصفدي في مداخلةٍ في المؤتمر الوزاري للتحالف، الذي استضافته السعودية، وافتتحه وزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، على أهمية استمرار التحالف الدولي ضد داعش.  

وأضاف أن: "التزام الأردن عملنا المشترك محاربة الإرهاب عسكرياً وأمنياً وأيديولوجياً ثابتٌ سيستمر، يتبدّى في عملنا مع شركائنا، عبر تحالفنا هذا، وآليات العمل المشتركة الأخرى، ومن خلال عملية العقبة، التي ستلتئم في قرطبة هذا الشهر، لبحث تنسيق الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب في أفريقيا."

وأشار إلى أن التحالف الدولي حقق انتصاراتٍ كبيرةٍ على الإرهاب، لكن إنهاء هذا الخطر، ومنعه من اعادة التفاقم يتطلبان المضي في عمل التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية باقتدار.

وأكد الصفدي أن دحر الإرهاب يستوجب أيضاً إنهاء الصراعات وظروف اليأس، والقهر، والحرمان، والتجهيل التي يستغلها داعش وغيره من العصابات الإرهابية لنشر ظلاميتهم ودمارهم.

كما شدد الصفدي على ضرورة تكثيف جهود حل الأزمات الإقليمية، داعيا إلى دعم المسار العربي للتوصل لحل سياسي ينهي الأزمة السورية، وما سببت من معاناة إنسانية، وولدت من تهديدات، بما في ذلك الإرهاب. 

كما أكد الصفدي أهمية دعم العراق الشقيق في تثبيت الاستقرار، بعد النصر التاريخي الذي حققه على الإرهاب بتضحيات كبيرة، مشددا على أن الأردن سيظل يقف مع العراق بكل إمكاناته.

أخبار ذات صلة

newsletter