الاحتلال يسرق آلاف الدولارات من عائلات بالضفة

فلسطين
نشر: 2015-02-12 09:25 آخر تحديث: 2016-07-24 17:50
الاحتلال يسرق آلاف الدولارات من عائلات بالضفة
الاحتلال يسرق آلاف الدولارات من عائلات بالضفة
المصدر المصدر

رؤيا - شبكة قدس - صعدت قوات الاحتلال من أعمال سرقة الأموال الخاصة لعائلات فلسطينية في الضفة المحتلة خلال الأيام الماضية، وسط مزاعم إسرائيلية بأن هذه الأموال تستخدم لتمويل نشاطات ضد الاحتلال.

وتقدر قيمة المبالغ المسروقة بمئات آلاف الدولارات ، حيث تم سرقتها من منازل في نابلس وجنين والخليل وطولكرم ورام الله، وقد كان لعائلة الشهيد عامر أبوعيشة من الخليل الحصة الأكبر بسرقة 75 ألف شيكل - حوالي 20 ألف دولار - .

وفي علار قضاء طولكرم، سرقت قوات الاحتلال مبلغ 8.170 شيكلاً - 2000 دولار - من عائلة الأسير محمد سلطان ملاح المعتقل منذ تسعة أشهر، وطالبت العائلة بدفع مبلغ آخر خلال مهلة محددة.

وقال مؤمن ملاح شقيق الأسير محمد، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلته فجر الإثنين الماضي، وفتشته ثم صادرت المبلغ، وطلبت من والده التوقيع على إقرار بقيمة المبلغ الذي تمت سرقته، كما طالبته بإحضار مبلغ آخر بقيمة 2000 دينار أردني.


وأكد مؤمن، أن المبلغ المسروق هو مال خاص للعائلة كانت تنوي شراء ثلاجة للمنزل بقسم منه، أما القسم الآخر فهو قسطه الجامعي، مبينًا، أن العائلة لم تحصل على حل واضح من الجهات المختصة بخصوص الأموال المسروقة.

وفي جنين، كان من بين المنازل الي تم اقتحامها وسرقة أموالها قبل يومين منزل عائلة الأسير نزيه أبوعون المعتقل منذ ثلاثة أشهر.

وقال إسلام نجل الأسير نزيه، إن الاحتلال سرق فجر الثلاثاء مبلغ 2000 شيكل - 500 دولار تقريبًا - من منزل العائلة، مبينًا، أن أعمال السرقة طالت حتى القطع المعدنية البسيطة، حيث لم يترك الاحتلال أي مبلغ من المال في المنزل.

وأضاف، أن المبلغ المسروق مخصص للمصاريف اليومية للعائلة، وأن جنود الاحتلال رفضوا التعاطي مع العائلة أو تقديم أي مبررات لسرقة الأموال، كما رفضوا التوقيع على أي ورقة بقيمة المبلغ المسروق.

وبين إسلام، أن الجنود تعاملوا بشكل سيء جدًا وأن الضابط رفض التعريف عن نفسه، كما حاولت القوة اقتحام منازل أشقائه وسرقة مافيها من أموال، إلا أن العائلة تصدت لهم وحالت دون ذلك.

وكانت قوات الاحتلال سرقت مبلغ 70 ألف شيكل - 18 ألف دولار - من منزل عائلة الأسير علي الشبيري في نابلس أواخر العام الماضي، كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن سرقة أموال من منازل فلسطينية في قطاع غزة خلال العدوان الأخير الصيف الماضي.

أخبار ذات صلة