اعتقال ثلاثة شبان واستدعاء رابع في القدس والضفة

فلسطين
نشر: 2015-02-12 09:20 آخر تحديث: 2016-07-27 04:40
اعتقال ثلاثة شبان واستدعاء رابع في القدس والضفة
اعتقال ثلاثة شبان واستدعاء رابع في القدس والضفة
المصدر المصدر

رؤيا- قُدس الإخبارية- اعتقلت قوات الاحتلال شابًا واعتدت على آخر في القدس المحتلة الليلة الماضية، كما أعلنت اعتقال شابين من طولكرم بالضفة فجرًا، واستدعت ثالثًا من بيت لحم للتحقيق.

 

وذكرت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، عقب إلقاء زجاج حارق على دورية عسكرية في المنطقة.

 

وأضافت، أن الاحتلال اعتقل إثر ذلك الشاب يحيى جمعة الأعور (22 عامًا) بعد الاعتداء عليه بالضرب، ونقلته إلى مركز تحقيق المسكوبية حيث سيعرض على محكمة الاحتلال خلال ساعات، كما اعتدت على الشاب محمود جمال عوض (21 عامًا).

 

وفي الضفة، أعلن الاحتلال اعتقال شابين من طولكرم، كما تم تسليم استدعاء لمراجعة المخابرات لشاب من بيت لحم، وتنفيذ اقتحامات لمناطق مختلفة.

 

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية، أن المعتقلين من قريتي دير الغصون واكتابا قضاء طولكرم، مدعية، أنهما ناشطين في حركة حماس ومطلوبان للأجهزة الأمنية.

 

كما سلمت قوات الاحتلال الشاب فلاح عيسى أبو سرحان (24 عامًا) من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، بلاغًا لمراجعة مخابرات الاحتلال في “غوش عتصيون” جنوب المدينة.

 

وفي الخليل، نفذ جيش الاحتلال عمليات مداهمة في السّموع وأحياء مدينة الخليل، إضافة إلى مداهمات في بلدة بيت أمر شمال المحافظة.

 

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا بلدة زبوبة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية مما أدى لاندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة.

 

وأفاد شهود عيان، أن الشبان تصدوا لقوات الاحتلال بالحجارة حيث بدأت المواجهات وسط البلدة وتوسعت لتشمل الشوارع والأزقة المجاورة حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

 

وأوضح الشهود، أن المواجهات أدت إلى إصابة العديد بحالات اختناق بالغاز فيما أطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بكثافة دون أن يسجل إصابات بالرصاص الحي.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات رمانة والطيبة والسيلة الحارثية غرب جنين، حيث سيرت قوات الاحتلال دورياتها وقامت بعمليات تمشيط بالمنطقة.

أخبار ذات صلة