لافتة على أحد أبواب الأقصى تحمل اسم "جبل الهيكل"

فلسطين
نشر: 2015-02-12 09:07 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
لافتة على أحد أبواب الأقصى تحمل اسم "جبل الهيكل"
لافتة على أحد أبواب الأقصى تحمل اسم "جبل الهيكل"
المصدر المصدر

رؤيا- قدس الإخبارية- نصبت طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، لافتة تعريفية في القدس القديمة، بالقرب من باب الناظر ‘المجلس’، وهو إحدى بوابات المسجد الأقصى الرئيسية.

 

واحتوت اللافتة أسماءً لأماكن حملت تسمية ‘جبل الهيكل’، بالإشارة إلى المسجد الأقصى، وذلك باللغات العربية والعبرية والانجليزية.

 

من جهتها، اعتبرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن تغيير اسم أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، يأتي استمرارًا لمسلسل التهويد الذي تقوم به سلطات الاحتلال في القدس، خاصة الأقصى المبارك.

 

فيما اعتبرتها الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدس، إعلانًا إسرائيليا عن قرب إقامة الهيكل المزعوم على أنقاض الأقصى المبارك.

 

وأشارت الهيئة في بيان لها اليوم، أن تطرف الاحتلال الإسرائيلي بفرض الأمر الواقع بتهويد المسجد الأقصى وتحويله إلى كنيس يهودي يأتي تمهيدًا لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.

 

وحذّرت الهيئة من تسارع المخططات والإجراءات التهويدية في الحرم القدسي الشريف، وأن دولة الاحتلال الإسرائيلي بمعاونة مستوطنيها تسابق الزمن لتحقيق الحلم اليهودي بإقامة الهيكل المزعوم.

 

وكان مستوطنون قد اقتحموا قبل ظهر اليوم باحات المسجد الأقصى بالرغم من الظروف الجوية السيئة على هيئة مجموعات صغيرة، استكمالاً لجولات أمس التي رافقت شروحات وخرائط عن الهيكل.

أخبار ذات صلة