التخطيط: الحصول على منحتين أوروبيتين بقيمة 25 مليون يورو

اقتصاد
نشر: 2023-06-07 15:42 آخر تحديث: 2023-06-07 15:42
يورو
يورو
  • دعم الإصلاحات الديمقراطية في الأردن وتطوير الحياة السياسية
  • دعم فني وتوأمة مع المؤسسات الأوروبية ذات الصلة

أعلنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن منحتين أوروبيتين مقدمتين للأردن من الاتحاد الأوروبي بقيمة إجمالية تبلغ 25 مليون يورو. تم توقيع الاتفاقيتين من قبل وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان وسفيرة الاتحاد الأوروبي في عمان السيدة ماريا هادجيثودوسيو.


اقرأ أيضاً : المركزي الأوروبي: التضخم لم يبلغ ذروته بعد في منطقة اليورو


وتهدف المنحة الأولى بقيمة 10 مليون يورو إلى دعم الإصلاحات الديمقراطية في الأردن وتطوير الحياة السياسية، وذلك من خلال تعزيز القدرات المؤسسية والإصلاحات الدستورية والتشريعية، وتعزيز مشاركة المرأة والشباب في الحياة السياسية والمدنية.

رؤية التحديث الاقتصادي

وأما المنحة الثانية بقيمة 15 مليون يورو، فتعتبر جزءًا من برنامج تنفيذ الشراكة وتتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي للأردن وخطة تحديث القطاع العام. تهدف هذه المنحة إلى دعم جهود الحكومة الأردنية في تعزيز الأداء المؤسسي وزيادة كفاءة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

وتشمل البرامج القائمة على هاتين المنحتين مشاريع دعم فني وتوأمة مع المؤسسات الأوروبية ذات الصلة، مثل تطوير سياسات إدارة الموارد البشرية وتنفيذ التدريب ورفع القدرات لموظفي القطاع العام، وتحسين أنظمة تكنولوجيا المعلومات، ودعم مراجعة الإطار التنظيمي للإدارة العامة، وتصميم وتنفيذ الخدمات الحكومية الموجهة للمستخدمين.

أخبار ذات صلة

newsletter