ضمن جسر جوي سياحي: أول رحلة عارضة من سلوفاكيا تهبط في العقبة

الأردن
نشر: 2023-06-07 15:16 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة
مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة
  • استقبال الطائرة السياحية الأربعاء في العقبة

هبطت أول طائرة عارضة قادمة من سلوفاكيا في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة، الأربعاء، وتم افتتاح جسر جوي سياحي جديد بهذه الطائرة، بهدف استقطاب 3400 سائح من سلوفاكيا حتى شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وذلك بدعم من هيئة تنشيط السياحة.


اقرأ أيضاً : جمارك العقبة: إطلاق أنظمة الإبراء الإلكتروني والبطاقة الإلكترونية لتسهيل حركة المغادرين والمسافرين


الخط الجوي السياحي

وأفاد وزير السياحة والآثار، ورئيس مجلس إدارة الهيئة، الدكتور مكرم القيسي، في بيان صادر عن الهيئة الأربعاء، أن إطلاق هذا الخط الجوي السياحي بمعدل رحلة أسبوعية حتى نهاية الموسم "يؤكد نمو أعداد السياح القادمين إلى المملكة، ويعكس النشاط السياحي المتزايد لرحلات الطيران العارضة إلى الأردن لأغراض السياحة".

وأشار القيسي إلى أن استقبال الطائرة السياحية الأربعاء في العقبة، وانطلاق السياح منها لزيارة جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة، سيساهم في زيادة أعداد السياح.

من جانبه، صرح مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبد الرزاق عربيات، بأن هذه الخطوة جاءت نتيجة للجهود المشتركة والروح التعاونية بين وزارة السياحة والآثار والهيئة وسلطة منطقة العقبة، بهدف تعزيز النشاط السياحي في المملكة.

وأوضح عربيات أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الهيئة لجذب رحلات الطيران العارضة المنتظمة ومنخفضة التكاليف من دول عدة إلى مطار علياء الدولي في عمان ومطار الملك الحسين في العقبة بشكل مباشر.

أخبار ذات صلة

newsletter