Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حليف ترمب السابق يتحول لأشد خصومه ويترشح لانتخابات الرئاسة | رؤيا الإخباري

حليف ترمب السابق يتحول لأشد خصومه ويترشح لانتخابات الرئاسة

عربي دولي
نشر: 2023-06-07 07:14 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي
حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي
  • لم يتجاهل كريستي انتقادات منافسه في الحزب وحليفه السابق دونالد ترمب
  • كريستي تحوّل في موقفه من ترمب بعد أن رفض الأخير الاعتراف بخسارته في انتخابات عام 2020

أعلن حاكم ولاية نيوجيرسي السابق، كريس كريستي، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة بعد تقديمه أوراق ترشحه للجنة الانتخابات الفيدرالية، و دخوله المنافسة الجمهورية في ولاية نيو هامبشاير بولاية مانشستر، إذ بدأ خطابه بمناقشة الوضع الحالي للولايات المتحدة ورؤيته للمستقبل في حال فوزه بمنصب الرئاسة، مشددًا على التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد.


اقرأ أيضاً : بايدن يوقع قانون رفع سقف الدين العام الأمريكي


وفي خطابه، لم يتجاهل كريستي انتقادات منافسه في الحزب وحليفه السابق دونالد ترمب، بالإضافة إلى الرئيس الحالي جو بايدن، الذي يعد أبرز المرشحين الديمقراطيين في الانتخابات المقبلة.

ويعود كريستي لانتخابات العام 2016 حيث خاض المنافسة التمهيدية في الحزب الجمهوري، لكنه لم يحصل على تأييد الحزب للترشح للانتخابات الرئاسية تحت راية الحزب. لكنه فيما بعد انسحب وقدم دعمه لدونالد ترمب، الذي أصبح أحد أهم حلفائه وأقرب المقربين منه.

انتقاد ترمب

ومع ذلك، قام كريستي بتحوّل في موقفه من ترمب بعد أن رفض الأخير الاعتراف بخسارته في انتخابات عام 2020 أمام جو بايدن، المرشح الديمقراطي.

ولم يتردد كريستي في انتقاد ترمب وتسليط الضوء على التحقيقات الجنائية التي تستهدفه، وحتى وصفه بـ"دمية بوتين" .

الحرب في أوكرانيا

وأشار كريستي مرارًا إلى أن ترمب جعل الولايات المتحدة "أصغر" في الساحة الدولية، معبرًا عن رأيه بموقف ترامب تجاه الحرب في أوكرانيا.

تأتي تلك الخطوة من كريستي في إطار حملته الانتخابية، حيث يسعى للترشح لمنصب الرئاسة وتحقيق تغييرات في السياسة الأمريكية. من المتوقع أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة مثيرة ومنافسة، وسيكون لكريس كريستي دور مهم في شكل المشهد السياسي الجمهوري. سنرى كيف ستتطور الأمور وما إذا كان سيحظى بتأييد كبير من قبل الناخبين.


اقرأ أيضاً : الكونغرس الأمريكي يقر قانون رفع سقف الدين


ويجدر متابعة تطورات الحملة الانتخابية والمناظرات المقبلة لتحديد مصير كريس كريستي وموقفه في السباق الرئاسي.

وستكون الانتخابات محط اهتمام العالم، ومن المثير للاهتمام مشاهدة كيف ستتكشف التحالفات السياسية وتوجهات المرشحين في الأشهر المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter